الشارقة (الاتحاد)

اجتمع مئات المتسابقين بين ردهات القصباء للمشاركة في «ماراثون إعادة التدوير2019»، الذي استضافته القصباء، بالتعاون مع «شركة بيئة» و«الجمعية الهندية بالشارقة»، في مبادرة مجتمعية عززت مجموعة من القيم الإيجابية الساعية للحفاظ على البيئة.
ويأتي تنظيم هذا الماراثون من أجل ترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتوعية أبناء المجتمع بأهمية إعادة التدوير وتعريفهم بأحدث التقنيات المتبعة في هذا المجال، إلى جانب تحفيزهم نحو انتهاج السلوك السليم في حماية البيئة.
واجتمع المتسابقون في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول للاستعداد للمشاركة في الماراثون الذي استمر على مدار ساعتين، وامتد على مسافة 3 كم، شارك فيه الصغار والكبار، تعبيراً منهم عن روح الانتماء والشعور بالمسؤولية نحو أهمية المحافظة على البيئة، وأن يكونوا جزءاً مؤثراً من حملة التوعية بأهمية حماية البيئة، وترسيخ الممارسات الإيجابية بين شرائح المجتمع.
وتفاعل المشاركون مع الفعاليات الترفيهية والنشاطات التفاعلية التي عرفتهم بطرق تدوير النفايات والمواد المستهلكة، وأهمية فصلها ووضعها في حاويات التدوير، وحصل الفائزون في نهاية الماراثون على جوائز وشهادات تقديرية لمشاركتهم في هذا الحدث.