لمياء الهرمودي (الشارقة) أكد حامد طاهر الحاج مدير إدارة المتابعة في هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة بدأت بإرسال فواتير الكهرباء والمياه للمستهلكين عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وذلك تماشياً مع تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور واستراتيجية الحكومة الإلكترونية التي تسعى الى تطبيقها حكومة إمارة الشارقة في جميع وكافة الدوائر فيها. وقال الحاج، إن الهيئة قامت بتطبيق هذه الآلية مؤخرا لتفادي أي أخطاء، أو تأخير في عملية إيصال فواتير الكهرباء الى العملاء، أو ضياعها، فضلا عن أنها ستسهل على العميل من عملية دفع الفواتير بشكل سريع، وسيستطيع من خلال الخدمة متابعة كافة فواتيره السابقة، وسدادها بشكل دوري، ليتفادى بذلك حصول أي انقطاعات في الكهرباء بصورة مفاجئة. وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن عدد الوسائل والطرق التكنولوجية الحديثة التي وفرتها للمستهلكين لسداد الفواتير، والتي تصل الى 24 طريقة وقناة جديدة .