تراجعت أرباح سلسلة متاجر “هينيس آند موريتس” (اتش اند ام) السويدية للأزياء بنسبة 23% إلى 6,9 مليار كرون (1,09 مليار دولار) خلال الاشهر الستة الاولى من العام الجاري، رغم ارتفاع المبيعات، ويرجع ذلك في جزء منه إلى ارتفاع أسعار القطن. وقال المدير التنفيذي للشركة كارل يوهان بيرسون: “وظفنا قدرتنا لتحقيق أرباح قوية مع هامش تشغيل بنسبة 20,3% رغم التأثيرات السلبية للكثير من العوامل الخارجية التي أثرت فينا، مثل ارتفاع أسعار القطن”. وذكرت سلسلة المتاجر السويدية أن المبيعات زادت بشكل طفيف خلال النصف الأول من العام من 88ر51 مليار كرون إلى 52,1 مليار، وأنها ارتفعت في الربع الثاني من العام من 27 إلى 27,6 مليار كرون.