أكد مجلس الذهب العالمي ارتفاع عائدات مبيعات المجوهرات الذهبية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند خلال أشهر الصيف الماضية بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من عام 2009، وذلك بعد تنفيذ حملة ترويجية لموسم الصيف بمشاركة سلسلة “جوي الوكاس”. وقال اجاي ميترا العضو المنتدب للهند والشرق الأوسط وتركيا بمجلس الذهب العالمي، في بيان أمس “تظهر العائدات التي تحققت الطلب على شراء الذهب، والتي حفزتها الحملة الترويجية للمجلس في يونيو الماضي”، لافتا إلى أن فروع جوي الوكاس في المنطقة شهدت خلال الحملة إقبالا، خاصة وأن هذه المبادرة قد صاحبتها إعلانات داخل الفروع وخارجها وعلى شاشات التلفاز والراديو ووسائل الإعلام المطبوعة. وبين أن نسبة مبيعات السبائك والعملات زادت بنسبة 57.8%، بينما زادت مبيعات الذهب عيار 22 قيراط، خاصة من التشكيلات الجديدة من الهند وسنغافورا وتركيا بنسبة تزيد قليلا على 10% خلال حملة الصيف.