رشا طبيلة (أبوظبي)

استقبل مطار أبوظبي الدولي، خلال أشهر الصيف، بين يونيو وأغسطس، 5.7 مليون مسافر، حيث اعتلت لندن والقاهرة وبانكوك المراتب الأولى على التوالي في أكثر الوجهات طلباً خلال الموسم، بحسب بيانات مطارات أبوظبي.
وأشارت البيانات التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، إلى أن يوم 16 أغسطس الماضي شهد أكثر حركة للمسافرين بالموسم الصيفي بواقع 70.5 ألف مسافر، يليه يوم الأول من يوليو بواقع 70 ألف مسافر، ثم يوم 30 من يونيو بواقع 67.9 ألف مسافر.
وحسب البيانات، حلت بومباي بالمرتبة الرابعة بأكثر الوجهات طلباً من المسافرين خلال الموسم الصيفي، يليها مانيلا، ثم نيويورك، يليها سيدني ثم دلهي، وبعدها الرياض ثم البحرين.
وكانت «مطارات أبوظبي»، أعلنت في يونيو الماضي، اتخاذها الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الصيف في مطار أبوظبي الدولي من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتسهيلات، حيث تشمل المبادرات والتسهيلات تأشيرات الدخول لمسافري الترانزيت عند وصولهم إلى الدولة، إلى جانب نشر التحديثات الخاصة بمواعيد رحلات الطيران عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفير النظم المبتكرة لتعزيز إجراءات السفر، فضلاً عن رفع سرعة خدمة الـ «واي فاي» المجانية في المطار بهدف إثراء تجربة المسافرين عبر مرافقه. واستقبل مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي أكثر من 23 مليون مسافر.