دبي ( وام) أطلقت هيئة الصحة في دبي خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية على الأفراد والمنشآت الصحية في الإمارة بهدف تبسيط وتسهيل وتسريع الإجراءات وتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية والسرية في التعامل مع الشكاوى الطبية وتحسين خدمات الرعاية الصحية فيها. وقالت الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة إدارة التنظيم الصحي في الهيئة إن الخدمة الجديدة تتيح للمرضى تقديم الشكوى الطبية ضد أحد المهنيين الصحيين أو المنشأة الصحية إلكترونيا من خلال تعبئة نموذج الشكاوى الطبية على الموقع الإلكتروني للهيئة www.dha.gov.ae وإرفاق كل المستندات الداعمة للشكوى، مشيرة إلى أن الخدمة متاحة أمام المقيمين وزائري الإمارة بقصد السياحة العلاجية. وأوضحت أن المشتكي سيتلقى بعد تقديم الشكوى الطبية تنبيها من خلال البريد الإلكتروني لإبلاغه بنجاح تقديم الشكوى حيث ستقوم إدارة التنظيم الصحي بجمع المعلومات اللازمة عن الشكوى ومراجعة السجلات الطبية من المنشأة الصحية وتصنيف الشكاوى والتعامل معها بأسرع وقت ممكن وحسب طبيعة كل شكوى لضمان مصلحة جميع الأطراف للحصول على أفضل النتائج وإطلاع المعنيين على آخر المستجدات وبعد انتهاء كل إجراءات التحقيق يتم إرسال النتيجة النهائية لطرفي الشكوى. وقالت فاطمة الملا رئيسة مكتب الحوكمة الطبية في الهيئة أن الأخيرة تستقبل الشكاوى الطبية من كافة المقيمين في دولة الإمارات ومن زوار الدولة القادمين بغرض السياحة العلاجية، مشيرة إلى الجهود التي يقوم بها مكتب الحكومة الطبية في إدارة التنظيم الصحي فيما يتعلق باستقبال الشكاوى الطبية ضد المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية في إمارة دبي وتصنيفها وتحليلها والتحقيق فيها.