نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وشركة ترجمان للاستشارات التدريبية والإعلامية، يوم أمس دورة بعنوان "بناء الصورة الذهنية وإدارة السمعة" في مقر مؤسسة العويس. وشاركت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في الدورة كشريك معرفي، وذلك بتوزيع كتاب "القواعد الجديدة للتسويق والعلاقات العامة" لديفيد ميرمان سكوت بترجمته العربية. هدفت الدورة المجانية التي شارك فيها أكثر من 130 متدرباً إلى الاطلاع على أثر وسائل الإعلام الحديثة والتدفق المعرفي الهائل في تشكيل التحديات التي تواجه الفرد والمؤسسة والدولة في ما يتعلق بالحفاظ على الصورة الذهنية وإدارة السمعة، في وقت أصبح فيه تحسين الصورة الذهنية وإدارة السمعة على رأس أولويات المؤسسات والدول. كما سعى منظمو برنامج الدورة إلى إعطاء فرصة أعمق لشرح مفهوم الصورة الذهنية والسمعة، ودور كل منهما في تشكيل وبناء علاقة استراتيجية مع الجمهور المستهدف. كما قدم برنامج الدورة توصيفاً دقيقاً لأهم الفروق بين الصورة الذهنية والسمعة من حيث المعنى والمضمون وأدوات البناء وطرق القياس لكل منهما.