ارتفعت قيمة الإنفاق الإعلاني عبر شبكة الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 8%، لتصل إلى 66 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 61 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب خبراء ومتخصصين. وأكد هؤلاء، خلال مشاركتهم في الندوة التي نظمتها مدينة دبي للإعلام أمس تحت عنوان "المحتوى المحلي وتحوله إلى المنصات الرقمية"، أن الإعلام الرقمي استحوذ على نحو 5% من إجمالي الإنفاق الإعلاني على وسائل الإعلان التقليدية، والذي سجل نحو 1?33 مليار درهم "360 مليون دولار" خلال الربع الأول من العام الحالي. وقال شادي الحسن المدير العام لشركة فلاج شيب المتخصصة في تطوير التطبيقات وحلول المحتوى الإلكتروني لـ"الاتحاد"، إن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر تستحوذ على نحو 35% من إجمالي الإنفاق على الإعلان الرقمي في الدولة. وأشار إلى أن مواقع الإنترنت الشهيرة تستحوذ على الحصة المتبقية من الإعلان الرقمي في الدولة، منوها بتعاظم دول شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن بسبب نجاحها في استقطاب شريحة كبيرة من مستخدمي شبكة الإنترنت.