رفضت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الأحد، اتهامات إيران لواشنطن بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري.
واتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، الولايات المتحدة بالتحريض على إطلاق النار الذي أودى بحياة 25 شخصاً في العرض العسكري أمس السبت.
ورفضت هيلي تصريحاته باعتبارها مجرد تصريحات خطابية.

اقرأ أيضاً... إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز

تأتي تصريحات روحاني قبيل مغادرته لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأضافت هيلي لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية "الشعب الإيراني يحتج، وكل المال الذي يذهب إلى إيران يوجه للجيش. لقد قمع (روحاني) شعبه لفترة طويلة ويحتاج إلى النظر إلى قاعدته لمعرفة من أين يأتي هذا".
وتابعت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة "يمكنه أن يلقي باللوم علينا كما يريد. الشيء الذي يتحتم عليه أن يفعله هو أن ينظر إلى المرآة".
ومنذ وقوع الهجوم أدلى كبار المسؤولين الإيرانيين بتصريحات استهدفت الولايات المتحدة وألقوا اللوم عليها في الهجوم المميت وتضمنت تهديدات برد عنيف.
وقال روحاني "أميركا تريد زعزعة الأمن وإثارة الاضطرابات في بلادنا لتتمكن من العودة للبلاد، لكن هذه أوهام غير واقعية ولن يحققوا غاياتهم أبداً".
وأضافت هيلي أن واشنطن تسعى لمواجهة أنشطة إيران الضارة في المنطقة في الوقت الذي تواصل فيه طهران اختبار صواريخها الباليستية ودعم الإرهاب وبيع الأسلحة.

اقرأ أيضاً... الخارجية الأميركية: إيران لا تزال أكبر دولة راعية للإرهاب