واشنطن (إينا) تقوم «كومكاست كيبل»، إحدى أكبر شركات البث والإرسال في العالم، ببث إعلان تجاري رمضاني مدته 30 ثانية، يستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك. وقال وسام بزي، منظم الحملة، إن الهدف منها الإشارة إلى أن المسلمين الأميركيين يحملون القيم الروحية ذاتها كأقرانهم الأميركيين الآخرين، بل والبشرية جمعاء. وتابع أن الصور السيئة عن الإسلام في وسائل الإعلام دفعته إلى التفكير في إعداد إعلانات مدفوعة الثمن تعرّف بالشهر الفضيل وتبرز حسناته للأميركيين. ووفقاً له فإنَّ الإعلان، الذي بدأ بثه في 15 يونيو الماضي، سيستمر حتى 19 يوليو الجاري، في أنحاء جنوب شرق ميتشيجان. وقال نيكولا كرونوفيتش، أحد مسؤولي «كومكاست» «أملنا أن تستمر الحملة بالنمو في السنوات القادمة، وأن تُعمَّم فوائدها». ويظهِر الإعلان عائلة مسلمة سوداء، قال بزي إنه تم اختيارها عمداً لتصويب الصور النمطية بأن جميع المسلمين عرب.