دبي (الاتحاد) تطرقت رئيسة تحرير «دبي بوست»، خديجة المرزوقي في جلسة «منصات مؤثرة»، التي عقدت أمس، ضمن جلسات منتدى الإعلام الإماراتي إلى الحديث عن موضوع تأثير الفيديو والمحتوى البصري في عالم الإعلام اليوم، متسائلة في بداية الجلسة: في أي قطاع نعمل كوسائل إعلام تقليدية: التكنولوجيا أم الإعلام؟، لترد على هذا السؤال بالقول: إن الواقع اليوم يقول، إننا أصبحنا ننتمي حالياً كمنصات إعلامية تقليدية إلى القطاعين معاً. وأكدت أن التكنولوجيا أصبحت في عالم اليوم أكثر تيسيراً وتسهيلاً للعمل الإعلامي التقليدي، حيث ساعدت على انتشار المحتوى البصري ومقاطع الفيديو، التي باتت تشكل عوامل جذب واستقطاب للمتلقين من جميع المستويات والأعمار، مشيرة إلى «إننا نعيش اليوم عالم الفيديو والمحتوى البصري»، باعتبار أن تأثير هذه الأدوات الإعلامية الحديثة أصبح يتجاوز تأثير وسائل الإعلام التقليدية. وقالت: إن شركات التكنولوجيا أصبحت تركز في استثماراتها اليوم على تقنية الفيديو والمحتوى البصري، مشيرة إلى تأثير مقاطع الفيديو يتجاوز تأثير النص الإعلامي المكتوب، وذلك وفقاً للعديد من الاستطلاعات والدراسات الإعلامية. وأضافت: شركتا «أمازون» و«نتفليكس» من المتوقع أن تنفقا نحو 10.5 مليار دولار خلال عام 2017 على تطوير وإنشاء وشراء المحتوى البصري وأعمال الفيديو والأفلام، الأمر الذي يشير إلى مدى اهتمام الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى بتطوير محتواها البصري الخاص، أو شراء محتوى بصري جديد.