أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن حدوث خلل فني في نظام الاستمارة الإلكترونية الخاص ببطاقة الهوية طوال يوم أمس ما أدى إلى تعذر إنجاز معاملات استخراج بطاقة الهوية عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة وعبر مكاتب الطباعة المعتمدة من جانبها على مستوى الدولة. وذكرت الهيئة أنها تحركت بشكل مباشر فور اكتشاف الخلل في نظام الاستمارة الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تتوقع عودة الخدمة للعمل بشكل طبيعي اليوم. وأعربت هيئة الإمارات للهوية عن اعتذارها لمتعامليها، الذين تأثروا نتيجة الخلل الذي طرأ على نظام الاستمارة الإلكترونية، لافتة إلى أنها اتخذت إجراءات فورية لضمان حقوق المتعاملين المتضررين، وذلك من خلال عدم احتساب أي رسوم تأخير ستترتب خلال الفترة الممتدة من صباح أمس 3 أغسطس، ولغاية مساء الخميس 7 أغسطس الجاري. ودعت الهيئة المتعاملين إلى التواصل معها عند الحاجة عبر قنوات الاتصال الخاصة بها سواء عبر رقم هاتف مركز الاتصال، الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على موقعي “فيسبوك” و”تويتر” أو عن طريق خدمة “المحادثة الفورية” المتوفرة على موقع الهيئة الإلكتروني فضلاً عن مراكز خدمة المتعاملين المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، موضحة أن مواعيد عمل جميع مراكزها متوفرة على موقعها الإلكتروني. (أبوظبي - وام)