لا نذهب لبقالة ولا معرض، ولا مركز تجاري إلا نسمع كلمة «الضريبة المضافة» مع أن الأمر يعتبر عادياً، إلا أن بعض المتاجر صنعت من الضريبة العجب، ورفعت أسعارها حتى قبل العمل بالضريبة، ولذلك أقترح بتوجيه المتاجر والمؤسسات والشركات وغيرها بأن يقوموا بدمج الضريبة على قيمة السلع، والاكتفاء فقط بكتابة أن هذه المنتوجات شاملة ضريبة القيمة المضافة في آخر الفاتورة أو أولها مع الرقم الضريبي الخاص بالمتجر، وبهذه الطريقة يستطيع المستهلك معرفة القيمة النهائية للسلع في أماكن مختلفة تحديد المكان الذي يناسبه للشراء، وأيضاً بهذه الطريقة لا يمكن لأحد استغلال الضريبة في إعلاناته. محمد يحيى البراوي- أبوظبي