هزاع أبوالريش (أبوظبي)

يختتم مؤتمر جامعة نيويورك أبوظبي للأبحاث 2018 أعماله اليوم، وناقش المشاركون في المؤتمر عدداً من الموضوعات البحثية المرتبطة بمجالات التكنولوجيا الحيوية والصحة والمدن الذكية، والسلوك البشري والهجرة والفلك والفضاء.
وأوضح الدكتور عبدالشكور الشيخ محمد، مدير مشارك في قسم الأبحاث في الطب الوقائي بجامعة نيويورك أبوظبي أن المؤتمر سلط الضوء على إنجازات الجامعة، ومن ضمن البحوث المشاركة بحث دراسة المستقبل الصحي بالإمارات الذي يعد من أول الدراسات في المنطقة العربية، ويأتي الهدف من الدراسة لوضع النقاط على مسببات الأمراض المزمنة، ومنها السمنة، والسكري، وضغط الدم، وأمراض القلب وغيرها.
وقالت سارة البلوشي ممرضة في قسم الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي: نعمل اليوم على استقطاب الأشخاص وفحصهم، ومن ثم يعودون لنا بعد 5 سنوات للنظر إلى حالتهم الصحية، وهل استفادوا من النصائح والمحافظة على صحتهم أم لا، وإن كانت لديهم أمراض جديدة نحاول أن نتعرف إلى أسبابها لتفاديها في الفترة القادمة.
وأضافت عائشة الحوسني، منسق أبحاث في مركز أبحاث الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي، أن هناك دعماً كبيراً للأشخاص الباحثين من قبل الجامعات والمؤسسات، وقالت ذكرى الزعابي، باحثة في مركز أبحاث الصحة العامة بجامعة نيويورك أبوظبي: مثل هذه المؤتمرات تسهم في إنتاجية الأبحاث التي تخدم المجتمع، وتبني جيلاً واعياً يقدر أهمية الأبحاث العلمية.