أبوظبي (الاتحاد) أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع»، عن استكمال نظام الربط الإلكتروني الخاص بربط محطات أدنوك للتوزيع الخدمية بغرفة عمليات الدفاع المدني، وذلك تعزيزاً لإجراءات الوقاية من الحرائق وتطبيق معايير السلامة للحد من الخسائر بالأرواح والممتلكات. وكان العقيد محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، قدم شرحاً لوفد من «أدنوك» برئاسة عبدالله سالم الظاهري مدير دائرة المبيعات والتسويق، الذي زار غرفة عمليات الدفاع المدني في مركز القبيسات بأبوظبي مؤخراً، حول آلية عمل نظام الربط الجديد، وجهوزية أجهزة الدفاع المدني، للتعامل مع أي طارئ. وقال الأنصاري: «إن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في الدولة، حيث يعمل من خلال نظام خاص يتيح لموظفي المحطات الإبلاغ مباشرة في حالة حدوث حريق أو أي طارئ، ما يمكننا من تحديد الموقع فوراً وإرسال فرق الدفاع المدني، وإبلاغ غرفة العمليات المركزية، تفادياً لازدواجية البلاغ، والتقليل من الفترة الزمنية للاستجابة». ومن جانبه قال المهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع:«تسعى شركة أدنوك للتوزيع لتعزيز شراكتها الاستراتيجية بكافة الجهات الحكومية في الدولة وخصوصا فيما يتعلق بأمن وسلامة موظفيها وعملائها والبيئة، فقد أخذت الشركة على عاتقها منذ تأسيسها أولوية تطبيق أفضل إجراءات وممارسات الأمن والصحة والسلامة والبيئة في جميع عملياتها وأنشطتها مستعينة بأفضل ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال». وأشار الرئيس التنفيذي بالإنابة أنه من الضروري العمل سوياً مع الإدارة العامة للدفاع المدني بناءً على المستجدات والتطورات الحاصلة في مجال أمن وسلامة الأفراد والممتلكات لاسيما تعزيز آلية الربط الإلكتروني بين الجهتين،وتسخير كافة الجهود والإمكانات من أجل تحقيق أعلى جاهزية وفاعلية لنظم السلامة والأمن في محطات أدنوك الخدمية المنتشرة في جميع أنحاء الدولة. ويذكر أن نظام الربط الإلكتروني بين الإدارة العامة للدفاع المدني ومحطات أدنوك الخدمية يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة بعد التنسيق المتواصل والجهود الحثيثة بين الطرفين لنظام الربط الإلكتروني مع محطات أدنوك الخدمية ودراسة مستفيضة لوقت الاستجابة وجاهزية النظام ودوره في التقليل من الحوادث والخسائر.