محمد الدمرداش (القاهرة)

انضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لصفوف المنتخب المصري الأول استعداداً لمواجهة نظيره التونسي في المباراة التي تجمع الفريقين مساء بعد غدٍ، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.
واكتملت صفوف الفراعنة بانضمام محمد صلاح لمعسكر الفريق الوطني في برج العرب، حيث قرر المدرب خافيير أجيري، استبعاد عمرو السولية ومحمد هاني، لاعبي النادي الأهلي بسبب الإصابة التي تعرض لها الثنائي في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي على ملعب رادس، واكتفى المدرب بوجود 25 لاعباً لخوض المواجهة التونسية.
من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وضع خطة تأمين شاملة مع وزارة الداخلية للجمهور التونسي، الذي سيصل إلى القاهرة لحضور اللقاء.
وأوضح صبحي أنه سيتم وضع خطة التأمين لمنع أي اعتداء على الجمهور التونسي بعد الأحداث التي شهدها نهائي دوري الأبطال والتعدي على حافلة الأهلي من جانب جمهور الترجي، وإصابة هشام محمد لاعب وسط الفريق الأحمر بقطع جرحي في الوجه بعد ضرب حافلة الأهلي بالحجارة أثناء دخولها إلى استاد رادس.
وشدد الوزير المصري على أن الجمهور التونسي سيجد كل الحفاوة في القاهرة وكذلك الإسكندرية، وسيتم تأمين وجودهم بشكل غير مسبوق لمنع أي اعتداء عليهم، خاصة مع تزايد بعض الدعوات للجماهير بضرورة رد ما حدث في تونس، مشيراً إلى أن الأمن المصري سيعمل على التأمين القوي للجمهور وبعثة المنتخب التونسي، ولن تحدث أي شائبة تجعل العلاقات المصرية التونسية في أزمة.
من ناحية أخرى، استقر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، على تكليف خالد الدرندلي، أمين الصندوق، رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، في رحلته إلى الإمارات لمواجهة فريق الوصل.
وقال مصدر بالنادي الأهلي إن الجهاز الإداري لفريق الكرة بالأهلي المصري، بدأ بالفعل في استخراج تصريحات السفر إلي الإمارات، ومن بينها جواز السفر الخاص بخالد الدرندلي.
ويلتقي الأهلي مع الوصل الإماراتي يوم 22 نوفمبر الجاري، في إياب دور الـــ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب. وانتهت مواجهة الذهاب التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
على الجانب الآخر، حضر الدكتور أشرف صبحي، الاجتماع التحضيري لانطلاق مشروع الـ 1000 موهبة رياضية في كرة القدم.
وقال صبحي إن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع لتطوير منظومة كرة القدم في مرحلة الناشئين، وتمويل الأندية والمنتخبات بلاعبين متميزين على أساس علمي.
واستعرض الوزير أهم مراحل الانتقاء التي تتم بداية من سن 8 سنوات حتى 16 سنة، حيث تتم في جميع الاستادات التابعة للوزارة ومراكز الشباب، وصولاً إلى اختيار أفضل 12 مركز انتقاء، مع إنشاء عدد من الأكاديميات علي مستوى الجمهورية، بحيث يكون المستهدف حوالي مليوني موهبة.