ارتفع حجم الإنفاق الإعلاني في الدولة خلال شهر رمضان المبارك، بنسب بين 6% و10% ليتراوح بين 504 مليون درهم و533 مليون درهم بحسب المركز العربي للبحوث والدراسات "بارك". ويأتي هذا الارتفاع في وقت سجل فيه شهر رمضان من العام الماضي إعلانات بقيمة 484,4 مليون درهم "132 مليون دولار" وفقا للتقرير، الذي أكد أن الربع الثالث من العام الحالي سيشهد نمواً استثنائياً، بسبب وجود العديد من محفزات الإنفاق الإعلاني، أهمها شهر رمضان والفعاليات المصاحبة له مثل رمضان في دبي فضلاً عن العروض الرمضانية على السيارات والسلع الاستهلاكية وغيرها. وأظهرت الإحصاءات الأخيرة للمركز العربي للبحوث والدراسات ارتفاع حجم الإنفاق الإعلاني بالإمارات بنحو 8,2% خلال النصف الأول من العام الحالي، ووصل إلى 2,77 مليار درهم (755 مليون دولار)، بالتزامن مع تعافي معظم القطاعات الاقتصادية من تداعيات الأزمة المالية العالمية، التي ألقت بظلالها على صناعة الإعلانات عالمياً ومحلياً في ذروتها، لاسيما خلال العامين 2009 و2010. وقال سامي رفول مدير عام المركز العربي للبحوث والدراسات "بارك " لـ "الاتحاد" إن التلفزيون والصحف تتصدران الوسائل الإعلانية المستفيدة من حلول الشهر الكريم، فيما كانت قطاعات التجزئة والسلع الاستهلاكية والسيارات من أكثر القطاعات نمواً في الإنفاق الإعلاني خلال شهر رمضان الجاري.