أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي فلاح محمد فلاح الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، إن الحزمة الإسكانية الجديدة التي اعتمدتها القيادة الرشيدة بتكلفة نحو 18.3 مليار درهم، تأتي في إطار الحرص الشديد على توفر كل سبل الراحة والسعادة للمواطنين، وتحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع الإماراتي.
وأضاف أن الإعلان عن الحزمة الإسكانية التي تتضمن قروضاً ومساكن وأراضي سكنية كان لها عظيم الأثر في نفوس المواطنين، وجعلت فرحتهم فرحتين فرحتهم وهم يحتفلون باليوم الوطني لدولة الإمارات، ويعيشون ذكرى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وفرحة حصولهم على قرض أو مسكن أو أرضٍ سكنية، داعياً الله العلي القدير أن يديم الأفراح والمسرات على دولة الإمارات وشعبها في ظل قيادتها الحكيمة.

العيش الهانئ
وقال محمد سعيد النيادي، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، إن اعتماد هذه الدفعة الجديدة من القروض والمساكن والأراضي السكنية، يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين وحرصها على ضمان مستقبل مشرق لهم ولأسرهم، إذ إن السكن من الضروريات الأساسية للإنسان.
وأضاف أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يسهران على راحة أبناء الإمارات، ويعملان على تحقيق الاستقرار والعيش الهانئ السعيد للأسر الإماراتية، سائرين على نهج الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ضاعفت فرحة المواطنين
وعبَّر الدكتور مطر محمد سيف النعيمي، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان عن سعادته الغامرة باعتماد هذه الحزمة الإسكانية المهمة التي ضاعفت فرحة المواطنين وأدخلت البهجة إلى قلوبهم.
وقال إن الإعلان عن دفعة كبيرة من القروض والمساكن والأراضي السكنية بتكلفة نحو 18.3 مليار درهم سيعزز من الاستقرار الأسري لمواطني أبوظبي، وهذا نابع من اهتمام القيادة بأبناء الإمارات، وتوفير كل ما يسعدهم ويجعلهم يعيشون في راحة وهناء.

راحة أبناء الإمارات
وأعرب سلطان خلفان الرميثي عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان عن الشكر الجزيل والعرفان للقيادة الرشيدة التي تحرص أشد الحرص على راحة أبناء الإمارات وإسعادهم وإدخال البهجة إلى قلوبهم.
وقال إن اعتماد 18.3 مليار درهم تكلفة قروض إسكانية ومساكن وأراضٍ سكنية لأثني عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة وسبعين مواطناً يعني أن أسراً إماراتية عديدة ستستفيد من هذه الحزمة، وأن عشرات الآلاف من المواطنين سيحصلون على المسكن المناسب الذي يحقق لهم الاستقرار والعيش الهانئ الرغيد في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

قلَّ مثيلها في العالم
وقال محمد حاجي خوري، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، إن قيادة دولة الإمارات قلَّ مثيلها في العالم المعاصر، فهي تحرص على تلمس احتياجات المواطنين وتوفيرها لهم.
وأضاف أن اعتماد الحزمة الإسكانية بتكلفة نحو ثمانية عشر ملياراً وثلاثمائة مليون درهم لبناء مساكن لمواطني أبوظبي أمر مهم، وسيترك آثاراً مهمة على جميع الصعد، خاصة الصعيد الاجتماعي، إذ سيكون لها أثر عميق في تعزيز الاستقرار الأسري في مجتمع الإمارات.
وأكد أن أبناء زايد الخير يسيرون على نهجه في توفير كل سبل الراحة للمواطنين، والسهر على إسعادهم ليقوموا بدورهم في رفعة وتطور دولة الإمارات.

آثار اقتصادية إيجابية
وأكد جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، أن القيادة الرشيدة لم تأل جهداً في توفير كل ما يسعد المواطنين ويدخل الفرحة على قلوبهم، وقد جاء الإعلان عن الحزمة الإسكانية الجديدة بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات ليضاعف فرحة المواطنين.
وقال إن اعتماد مبلغ 18.3 مليار درهم من أجل بناء مساكن لمواطني أبوظبي سوف يعزز الاستقرار الأسري لهم، ويحقق الرفاه للمجتمع، مشيراً إلى أن هذه الحزمة الإسكانية ستكون لها آثار اقتصادية إيجابية، ومردود كبير على حركة البناء في أبوظبي.