نقلت 17 من جثث الضحايا الـ54 الذين قضوا في تحطم الطائرة، التابعة لشركة الطيران الاندونيسية "تريغانا"، في أدغال شرق اندونيسيا.

وأقلعت الطائرة، من طراز "ايه تي آر 42-300"، من مطار جايابورا عاصمة إقليم بابوا الشرقي. وقد تحطمت في أحوال جوية سيئة في منطقة أدغال لا يمكن الوصول إليها برا وتبعد نحو 15 كلم عن مطار اوكسيبيل وهي مدينة أخرى في المنطقة كان يفترض أن تحط فيها.

وأعلنت السلطات الاندونيسية أن فرق الإغاثة عثرت، أمس الثلاثاء، على الطائرة وجثث الركاب الـ54 الذين كانوا على متنها موضحة أن الطائرة دمرت بالكامل في منطقة الأدغال.

وكانت الطائرة تقل 49 راكبا بينهم خمسة أطفال وطاقما من خمسة أفراد جميعهم اندونيسيون على ما يبدو.

وقال متحدث باسم وزارة النقل الاندونيسية جي ايه باراتا إن أربع جثث نقلت بطائرة إلى جايابورا بينما ما زالت 13 جثة أخرى في المستشفى المحلي.

وعلقت العمليات مساء الأربعاء على أن تستأنف غدا الخميس.

وكانت السلطات تأمل في نقل الجثث بمروحيات لكن الأحوال الجوية تمنع ذلك. وقال المتحدث باسم الجيش الاندونيسي "الظروف الجوية الحالية تجعل استخدام المروحيات مستحيلا. لذلك، علينا أن نقوم بذلك برا".

وعثرت فرق الإغاثة، التي نشرت في الموقع في إقليم بابوا الشرقي، أيضا على الصندوقين الأسودين للطائرة والمبلغ النقدي الذي كان موظفون في بريد بابوا ينقلونه لتوزيعه على عائلات فقيرة في المقاطعة وقيمته 6,5 مليارات روبية (420 ألف يورو). وقد احترق جزء من هذا المبلغ.

وكانت الطائرة اختفت بعد ظهر الأحد عن شاشات الرادار أثناء رحلة تستغرق حوالى 45 دقيقة وسط طقس سيئ بين جايابورا عاصمة مقاطعة بابوا الشرقية وبلدة اوكسيبيل التي تبعد أقل من 300 كلم جنوبا.

وفقدت الطائرة الاتصال مع برج المراقبة قبل حوالى عشر دقائق من وصولها إلى اوكسيبيل في منطقة جبلية وعرة جدا، وذلك بعيد طلبها الإذن لبدء الهبوط قبل أن تحط في المطار وسط طقس رديء.