قتل سبعة مسؤولين سودانيين بارزين، على الأقل، في تحطم طائرة بولاية القضارف بشرق البلاد، بحسب ما  ذكرته وكالة السودان للأنباء، اليوم الأحد.
وقتل والي ولاية القضارف ميرغني صالح، وستة من مرافقيه على رأسهم وزير الإنتاج عمر محمد إبراهيم، فيما نجا أربعة من ركاب الطائرة المنكوبة وتم نقلهم لمستشفى "باسندة" لتلقي العلاج.
وذكر موقع قناة "الشروق" التلفزيونية السودانية أن الطائرة كانت في طريقها إلى منطقة "القلابات" الحدودية وسقطت عندما فقد قائدها السيطرة عليها خلال الهبوط، ما أدى إلى احتراقها على المدرج.
وكانت رحلة المجموعة تأتي في إطار جولة ميدانية للمحليات الحدودوية بدأت أمس السبت بمحلية البطانة.
وأكدت القناة أيضاً مقتل قائد ثاني الفرقة الثانية العميد حسن، ومدير شرطة الجنايات العميد النور، ومدير إدارة الحدود صلاح الخبير، ومدير مكتب الوالي مجدي حسن النور إضافة إلى الرائد محي الدين الريح ضابط استخبارات الفرقة الثانية.

اقرأ أيضاً... 19 قتيلاً في تحطم طائرة بجنوب السودان

وكان تقرير إخباري أكد أن طائرة تقل محافظ الولاية سقطت، اليوم الأحد، بينما كان في طريقه لمحلية "القلابات" في زيارة تفقدية في إطار الجولات التي يقوم بها والي الولاية، الواقعة شرقي السودان، للمحليات.

وأكد التلفزيون الرسمي السوداني "استشهاد والي الغضارف ميرغني صالح" وأربعة مسؤولين آخرين "إثر سقوط طائرة في منطقة القلابات" دون تحديد عدد ركاب المروحية. وتحدثت وكالة الأنباء السودانية، من جهتها، عن مقتل ستة مسؤولين وسقوط عدد من الجرحى، من دون أن تضيف تفاصيل.

كانت الطائرة المروحية تقل وفداً حكومياً قرب حدود السودان الشرقية مع إثيوبيا.

ونقلت قناة "الشروق"، عن مصادر، أن الحريق -الذي شب في الطائرة العمودية- كان كبيراً. وأشارت المصادر إلى أن هناك ناجين من الحادث وقد تمكنوا من الخروج بسلام.