ينظم في اليابان كل عام مهرجان "الدفن السابق لأوانه" الغريب من نوعه في العالم. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" أن المهرجان يستهوي سنويا 50 شركة مختلفة لصناعة النعوش وقضايا الشيخوخة تتنافس من أجل الفوز بالريادة في مجال الجنائز على مستوى اليابان. ويتيح المهرجان للجمهور فرصة لتحضير مراسم الجنازة والدفن لمعرفة ما سيكون عليه الشخص بعد أن يموت والكفن الذي سيرتديه والمكياج الذي سيختاره وتصميم النعش بل وحتى التقاط صورة "سيلفي" من داخله. بعد الانتهاء من تصميم نعشه وكفنه، يمكن للشخص توقيع صفقة مع شركة. ويمكن تصميم النعش باختيار غطائه وطريقه فتحه وغير ذلك من التفاصيل. ويصعب فهم هذا النوع من الاستثمار في بلد تصدّر للسنة الثالثة على التوالي دول العالم من حيث عدد المسنين ويمثل من تزيد أعمارهم على 65 عاما أكثر من ربع سكانه.