معتز الشامي (دبي)

تجري اليوم لجنة المسابقات باتحاد الكرة مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة، وذلك بحضور ممثلي الأندية الثمانية، التي نالت شرف التأهل إلى هذا الدور وهي الوصل، الشارقة، النصر، شباب الأهلي، الفجيرة، دبا، الإمارات، الظفرة.
وتخشى جماهير الأندية المرشحة لحسم اللقب وبلوغ النهائي وهي الشارقة، الوصل، النصر، شباب الأهلي من مواجهة بعضها البعض خلال القرعة المرتقبة، وذلك رغم المفاجآت التي تحققت في دور الـ16 عندما أقصى دبا الفجيرة فريق الوحدة متغلباً عليه بسداسية، كما أخرج الوصل المتراجع في الدوري فريق العين الذي كان مرشحاً فوق العادة للمنافسة على اللقب، فيما ودع نادي الجزيرة مبكراً بالخسارة أمام الشارقة.
وينتظر أن يواصل الاتحاد سياسة تطوير البطولة من الجانب التنظيمي والإداري، حيث ستكون هناك قرعة للدور نصف النهائي أيضاً. وكان الاتحاد قد منح لجنة دوري المحترفين الضوء الأخضر لتولي تنظيم البطولة بداية من دور الـ16 للاستفادة من الخبرات الاحترافية في تنظيم الدوري، التي يتمتع بها طاقم العمل الإداري باللجنة.
على الجانب الآخر، كان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قرر العام الماضي تخصيص مكافآت مالية للأندية المتأهلة في البطولة للأدوار النهائية، بداية من دور ربع النهائي، ثم الدور النهائي، على اعتبار أن مكافآت طرفي النهائي يتم تخصيصها من جهة أخرى.
وقد رحبت الأندية بقرار مجلس إدارة الاتحاد الموسم الماضي وانتهت البطولة بفوز العين باللقب، وحتى الآن لم تحصل الفرق التي تأهلت للدور ربع نهائي العام الماضي على المكافآت التي وعد بها الاتحاد وهي أندية الوصل، العين، الوحدة، الجزيرة، الفجيرة، دبا، شباب الأهلي، الشارقة.
من ناحية أخرى، تتجه النية لدى اتحاد الكرة إلى تكليف خليفة الجرمن عضو المجلس بتولي رئاسة لجنة المسابقات بدلاً من حسن عبد الوهاب، الذي اعتذر عن الاستمرار في رئاسة اللجنة.