دبي (الاتحاد) - شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في سلسلة الندوات المعرفية التي ينظمها “برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز” التي تساهم في تعريف المشاركين بتجارب علمية وعملية في مجالات العمل الحكومي، وتعزيز مفاهيم وتطبيقات التميز والإبداع والجودة ونقل المعرفة في جميع مجالات العمل، بالإضافة إلى التعلم من أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي والوظيفي. وتشارك «الهيئة» في هذه السلسلة من الندوات المعرفية لنقل خبراتها ضمن إطار استراتيجية حكومة دبي وجهودها الرامية لرفع مستوى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة، حيث احتل موقع «الهيئة» مؤخراً المرتبة الأولى في نتائج “تقييم جودة المواقع الإلكترونية” التابع لحكومة دبي الذكية 2012 - 2013، مما يضع الهيئة في طليعة مجال تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات الحكومية لجمهور متعامليها”. وقام المهندس مروان بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات، بتقديم عرض مرئي حول دور تقنية المعلومات في تطوير الأداء المؤسسي، والاتجاهات والأدوات التقنية الحديثة المستخدمة في هذا التطوير، ودور تقنية المعلومات في تبسيط الإجراءات وتطوير نظم العمل، بالإضافة إلى التميز الإلكتروني وأثره في تطوير الأداء المؤسسي، حيث قام بعرض أمثلة وتطبيقات ناجحة قامت بها الهيئة، وذلك تأكيداً لدورها الريادي في تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية والذكية، واستخدام أحدث التقنيات للعمل على تعزيز الأداء المؤسسي، وتحقيق رؤية «الهيئة» في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وقال المهندس مروان بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات “يعد الهدف الأساسي من الاعتماد على تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية والذكية في (الهيئة) هو الاستفادة من قنوات الاتصال الحديثة التي يتم من خلالها منح قاعدة تفاعلية مبتكرة لأعمال الهيئة والمتعاملين على حد سواء؛ فلطالما سعينا في (الهيئة) لتعزيز تبني الخدمات الإلكترونية والذكية وتشجيع استخدامها، وذلك لإدراك (الهيئة) أن تنافسية الخدمات المقدمة تعتمد بشكل كبير على استمرارية الابتكار؛ لذلك نحرص دائماً على مواكبة التطورات والاتجاهات الراهنة والتنبؤ بما قد يحمله المستقبل مع متابعة وتطبيق أحدث التقنيات التي من شأنها تطوير خدماتنا لمتعاملينا بمختلف فئاتهم”.