أطلع اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على نتائج ومؤشرات الأداء والخطط المستقبلية لقطاع الخدمات الذكية، وذلك ضمن التفتيش السنوي الذي يهدف إلى مراجعة الأداء وتحسينه بناءً على مخرجات المؤشرات، وعلى آخر الاستعدادات للمشاركة في معرض جيتكس هذا العام. كما اطلع المري على التحديث الاخير في اجهزة خدمة “آمر” الذاتية والذي تم من خلاله الربط بين تطبيقات الادارة وانظمة الخدمة بالجهاز بحيث يتيح للمتعامل إنهاء جميع اختياراته من خلال التطبيقات، واستخدام جهاز خدمة آمر للحصول على مخرجات الخدمة مثل طباعة التأشيرات لمن يرغب من الشركات السياحية الحصول على نسخة ورقية من التأشيرة بدلاً من النسخة الالكترونية، وقد حقق هذا الربط بين أجهزة آمر والهواتف الذكية تقليل الوقت الذي يستغرقه المتعامل أمام جهاز آمر للخدمة الذاتية بحيث قلل الوقت بنسبة 80% من الوقت السابق. كما أن الجهاز مزود بكاميرا فيديو ومايكروفون للربط مع مركز خدمة العملاء وقارئ للبصمات المخزنة على البطاقة الالكترونية وقارئ وثائق السفر وطابعة حرارية وطابعة ليزر لطباعة التأشيرات وطابعة لملصق تجديد الاقامة. وبلغ عدد المعاملات عبر الجهاز إلى ما يقارب 500 ألف معاملة منها الاستفسارات وطباعة التأشيرات حتى الأسبوع الأخير من أغسطس الماضي. (دبي-الاتحاد)