يتداول المطلعون على خفايا وأسرار الشركات التكنولوجية هذه الأيام، أحاديث تفيد بأن شركة «ياهو» أصبحت أمام خيارات محدودة تتعلق بمصير موقعها الاجتماعي المتخصص بخدمة المشاركة بالصور «فليكر دوت كوم» flickr.com ؛ فإما أن تعمد إلى إغلاقه تماماً أو تعرضه للبيع. وكانت “ياهو” كشفت الأسبوع الماضي عن خطط لإغلاق أو الإيقاف المؤقت لعدة منتجات على شبكة الإنترنت بما فيها خدمة “دليشيوس” delicious؛ وأبدى الكثير من روّاد الشبكات الاجتماعية خشيتهم من أن يأتي الدور قريباً على موقع “فليكر دوت كوم”. ويشتهر “فليكر دوت كوم” بنجاحه في الجمع بين مشاركة الصور وبقية الخدمات الاجتماعية المعروفة كالدردشة والتعارف إلا أنه واجه مؤخراً منافسة شديدة من خدمات جديدة ومتطورة قدمتها بعض المواقع الاجتماعية الناجحة وعلى رأسها “فيسبوك”.