دبي (الاتحاد) - أطلقت إدارة العقود والمشتريات ببلدية دبي بالتعاون مع دائرة حكومة دبي الذكية نظاماً إلكترونياً خاصاً هو نظام الخدمة الذاتية للموردين المتعاملين مع الدوائر الحكومية لإمارة دبي، ويأتي إطلاق هذا النظام من باب حرص البلدية على توفير خدمات متميزة لمتعامليها من هذه الفئة التي تعد إحدى الفئات الهامة والتي ترتبط معها الدائرة ارتباطاً وثيقاً. وقال المهندس إبراهيم يعقوب مدير إدارة العقود والمشتريات بالبلدية إن النظام يتميز بسهولة الاستخدام، من خلال أي هاتف متحرك أو جهاز كمبيوتر. كما أنه يساهم في تخفيف العبء على الشركة من خلال عدم ضرورة حضور موظفي الشركات إلى مبنى الدائرة لتسلم أوامر الشراء الصادرة لهم. وأوضح أن الشركة تستطيع تسلم أمر الشراء من خلال الدخول إلى النظام وقبول الأمر الصادر لها. كما تستطيع الشركة مستقبلاً إعداد الفواتير من خلال النظام من دون الحاجة الى إحضار الفواتير إلى مبنى الدائرة. وأشار إلى أن عدد الشركات المستخدمة للنظام يقارب 400 شركة، وهو في تزايد مستمر. كما ذكر أن بلدية دبي تسعى إلى بناء شراكات ناجحة ومستدامة مع مورديها لمواصلة مسيرة التطور في بناء مدينة متميزة تتوافر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح، مع الحرص على تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة في التعاملات مع الموردين وصولاً لحلول مُرضية لجميع قضاياهم وتحقيق خدمات حكومية رائدة ومتميزة، حيث تطمح البلدية مع مورديها الوصول إلى المستويات العالمية لتعزيز مكانة دبي كمنصة جاذبة للمشاريع.