شهد يوم مديري التسويق الذي نظمه مجلس سامينا، وهو تحالف لشركات الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هيمنة واضحة للنقاشات حول الفرص والتحديات التي تواجه شركات الاتصالات في توسيع مصادر الإيرادات، عن طريق تحقيق الفائدة الاقتصادية القصوى من البيانات، والحاجة إلى ضمان حماية البيانات والخصوصية في البيئة المتداخلة. وقام أندرو حنا، رئيس العمليات التجارية في شركة فيفا البحرين ورئيس لجنة مديري التسويق بمجلس سامينا، بافتتاح حلقات النقاش المسائية، مؤكداً ضرورة بقاء مشغلي الاتصالات في طليعة منحنى الابتكار، عن طريق تحقيق الاستفادة القصوى من التوجهات والتقنيات الحديثة، ومن القوى الإحلالية للسوق. وتحدث أحمد ?مكي، ?الرئيس ?التنفيذي ?وعضو ?مجلس ?الإدارة ?لدى ?شركة ?جلف ?بريدج ?إنترناشونال، ?عن ?دور ?ثورة ?البيانات ?في ?تغيير ?وجه ?قطاع ?الاتصالات ?قائلاً: «?يقف ?قطاع ?الاتصالات ?اليوم ?في ?مفترق ?الطرق، ?مع ?التوجهات ?والتقنيات ?المعاصرة، ?على ?غرار ?البيانات ?الكبرى (?Big Data) ?التي ?تحدث ?تغييرات ?جذرية ?على ?نماذج ?الأعمال ?التقليدية. ?وفي ?ظل ?هذا ?المنعطف ?الحرج ?فإن ?يوم ?مديري ?التسويق ?يمثل ?منصة ?مهمة ?لجميع ?الأطراف ?المعنية ?في ?هذا ?القطاع، ?لتبادل ?أفضل ?الممارسات، ?وتطوير ?الأطر ?التنظيمية ?التي ?من ?شأنها ?أن ?تنسق ?جهودنا»?. (دبي - الاتحاد)