من شأن المشاركة في فرقة موسيقية في المدرسة أن تحسن النتائج الدراسية، والثقة بالنفس والطموح لدى طلاب المناطق الفقيرة، على ما اظهرت دراسة لمؤسسة مونتين الفرنسية. وقد تأسس في فرنسا في العام 2000 برنامج «فرق موسيقية في المدارس» وفي يوليو 2010 اصبح عدد هذه الفرق 573، وهي تعمل في مدارس ابتدائية وثانوية. وقال معد هذه الدراسة «المشاركة في فرقة موسيقية في المدرسة لها اثر ملحوظ على المقدرات المعرفية وغير المعرفية للطلاب». فهي ترفع من احتمالات الاجابة بشكل ايجابي على الاسئلة التي تقيم سلوك الطلاب.