برلين (د ب أ) - كشفت دراسة حديثة حول الطموحات التعليمية والأهداف التربوية في ألمانيا، أن الكثير من الآباء المنحدرين من أصول تركية يرون أن أبناءهم مظلومون في المدارس الألمانية. وأظهرت الدراسة، التي نشرت نتائجها أمس في برلين، أن 59% من الآباء المنحدرين من أصول تركية يرون أن أبناءهم لا يحصلون على فرص متساوية في التعليم مقارنة بأقرانهم من الألمان. ويرى هؤلاء الآباء أن من أهم الأسباب في ذلك هو الأحكام المسبقة لدى المدرسين عن الأطفال المنحدرين من أصول مهاجرة (63%)، وضعف معرفة الأطفال باللغة الألمانية (63%). ويعتقد نحو 50% من الذين شملهم الاستطلاع أن الأطفال المنحدرين من أصول مهاجرة يحصلون على درجات أقل من أقرانهم الألمان حتى إذا كان أداؤهم الدراسي متساوياً.