واشنطن (وكالات) - قررت شركة «فيسبوك» الأميركية، عملاق شبكات التواصل على الإنترنت، الدخول في سوق التجارة الإلكترونية الرائجة، عبر الإنترنت عبر إطلاق خدمة جديدة للهدايا تحمل اسم (جيفتس) «الهدايا». وبحسب وكالة الشرق الأوسط الإخبارية، تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين اختيار وإرسال منتجات حقيقية لأصدقائهم على شبكة «فيسبوك» الاجتماعية كهدايا. ومن خلال الخدمة يتم إرسال رسالة تنبيهية إلى الصديق، لإبلاغه بأنه تلقى هدية، وسؤاله عن المكان الذي يرغب فيه باستلام تلك الهدية. كما يمكن تحديد موعد إرسال الهدايا لاحقًا في المناسبات المهمة، مثل أعياد الميلاد مباشرة من داخل الشبكة الاجتماعية. وتفتح تلك الخطوة الباب أمام مصدر جديد من العائدات الضخمة المحتملة لـ»فيسبوك»، التي يزيد جمهورها العالمي عن 950 مليون عضو، يمثلون سوقًا تجاريًا هائلا لبيع المنتجات.