رفض اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، طلب الاتحاد السعودي بإقامة مباراته مع منتخب تيمور الشرقية والمقررة يوم السابع عشر من شهر نوفمبر القادم في الإمارات.

وقال الاتحاد، في بيان، إنه اتخذ الخطوة "حرصا على مصلحة منتخبنا الوطني الأول وحفاظا على حقوقه في التأهل للدور الثاني للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018".

وأضاف الاتحاد أن خطوته تأتي من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المتنافسة.

وأكد في بيانه أنه "من أجل نفس الغاية، فقد خاطب اتحادنا الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا".

كما أوضح الاتحاد "رفضه تأجيل مباراة فلسطين والسعودية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 13 أكتوبر إلى إشعار آخر أو إلى ما بعد مباراة منتخبنا مع تيمور الشرقية وضرورة الالتزام بجدول المباريات الأصلي وذلك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة مع الطلب بضرورة تحديد موعد قريب يضمن العدالة في خوض المباريات بفترات زمنية متقاربة للحفاظ على المبادئ التنافسية التي من المفترض أن تحرص الفيفا عليها".

وختم اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم بيانه بالقول "إن الاتحاد بانتظار رد الفيفا بهذا الخصوص مع تأكيدنا على عدم تفريطنا بحقوق منتخبنا الوطني الأول ومصلحته ضمن أسس واضحة ترتكز على اللوائح والتعليمات التي كان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سباقا دائما للتقيد بها والعمل بموجبها".