استقبل الخط الساخن لبلدية الشارقة 13 ألف مكالمة هاتفية خلال الفترة من الأول من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضيين، من بينها 9 آلاف و482 شكوى تم حلها، بينما لا تزال 1249 شكوى قيد المتابعة، بحسب ندى سعيد السويدي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في البلدية. وأضافت السويدي أن فريق الخط الساخن يعمل على مدار الساعة، ما يتيح لأي مواطن أو مقيم في الإمارة تقديم الملاحظات أو الإبلاغ عن أي شيء يتعلق بالعمل البلدي، مشيرة إلى أن أعضاء الفريق يتحدثون 6 لغات بغرض التفاهم وكسر حاجز اللغة مع التعدد الثقافي الموجود في الإمارة. وأوضحت السويدي أن العديد من الاتصالات التي يستقبلها الخط الساخن تكون خاصة بالإبلاغ عن أشخاص يستخدمـون المرافـق العامة مثل الحدائق أو غيرها بشكل غير صحيح ما يعرضها للتلـف، أو في موسم سقوط الأمطـار للإبلاغ عن تـراكـم ميـاه في منطقة ما وغيرها من الملاحظات.