الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطبيق ذكي لقياس اللياقـة الرقمية لموظفي «الاتحادية»

تطبيق ذكي لقياس اللياقـة الرقمية لموظفي «الاتحادية»
10 مايو 2020 03:29

دبي (الاتحاد)

  أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، مبادرة جديدة لقياس مستوى اللياقة الرقمية لموظفي الحكومة الاتحادية، وتقييم قدراتهم ومهارتهم الرقمية والتكنولوجية، مجاناً، عبر  تطبيق اللياقة الرقمية الذكي DFA، وذلك بالتعاون مع شركة برايس ووتر هاوس كوبرز (PwC) العالمية.
  وأكدت مريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن مبادرة «اللياقة الرقمية» تأتي في إطار جهود الهيئة الرامية لمساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على تطوير قدراتهم ومهاراتهم المعرفية، ومساعدتهم في معرفة مستواهم الرقمي، والاستعداد للعالم الرقمي والتكنولوجي بشكل أفضل.
وأضافت: يوفر تطبيق DFA إمكانية تقييم اللياقة الرقمية للمستخدمين، وفهم قدراتهم الرقمية الحالية، وتطوير هذه القدرات من خلال مسار التعلم المخصص للمحتوى الرقمي القابل للتحديث والنمو، من خلال مساعدتهم على إعادة تقييم قدراتهم الرقمية أسبوعًا بعد أسبوع.
وتصل المواد التعليمية في التطبيق إلى 300 مادة تعليمية، تتكون من فئات رقمية متعددة، ستساعد الموظفين على تعزيز معرفتهم في الموضوعات التي تشكل مهاراتهم المعرفية، حيث سيكون التطبيق متاحاً لجميع موظفي الحكومة الاتحادية حتى 31 يوليو2020، عبر بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية «المورد».
 وأوضحت مريم الزرعوني، أن التطبيق سيكون عاملاً محفزاً رئيساً في رحلة التحول الرقمي للحكومة الاتحادية، والتي ستساعدنا جميعاً في البقاء على صلة بالعالم المتغير الذي نعيش فيه حالياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©