الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب 19 طالباً في الأدلة الجنائية بدبي

تدريب 19 طالباً في الأدلة الجنائية بدبي
8 أغسطس 2020 00:47

دبي (الاتحاد)

دربت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي في النصف الأول من العام الحالي، 19 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات في الدولة، بمشاركة 18 خبيراً ومتخصصاً من مختلف الإدارات الفرعية والأقسام المتخصصة في الأدلة الجنائية وعلم الجريمة.
وأكد اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، أن «شرطة دبي» تسخر إمكانياتها المعرفية لتدريب الطلبة الجامعيين، وذلك عبر برامج متخصصة ومعدة في هذا الجانب، تمكنهم من الحصول على العلوم النظرية والعملية، وتكسبهم مهارات جديدة تدعم مسيرتهم التعليمية.
بدوره، قال الرائد الدكتور راشد حمدان الغافري، مدير إدارة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، إن «شرطة دبي» حرصت على تذليل العقبات أمام الطلبة الجامعيين الذين تم قبولهم للتدريب في الإدارة العامة، وتوفير بيئة آمنة لهم خاصة في ظل الأزمة العالمية لجائحة «كوفيد- 19».
وحول التدريب أوضح الغافري: يتعرف الطالب على عدة محاور في الجانب النظري والتطبيق العملي، منها تاريخ الأدلة الجنائية في شرطة دبي، ومهام إدارة الأدلة التخصصية، وقسم السموم والدور الذي يقوم به، وكيفية توثيق الإجراءات وفق المعايير المحددة، وأنواع العينات، وأنواع الفحوص المستخدمة في القسم، ودوره في الأدلة الجنائية، والتدريب على الأجهزة والتقنيات الحديثة والمتنوعة والمستخدمة في مختلف القضايا.
وقالت الطالبة ميثاء الحاج ناصر، تدرس تخصص التقنيات الحيوية في جامعة الشارقة: إن تدريبها في شرطة دبي فرصة رائعة للتعلم على يد خبراء ومتخصصين، كونها إحدى المؤسسات الرائدة في علم الجريمة، ولها مكانة محلية وإقليمية ودولية في هذا المجال، وإن التدريب لم يقتصر على قسم معين، بل كان متنوعاً وفي محاور عدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©