الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

17.6 ألف علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال 2021

17.6 ألف علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال 2021
3 يناير 2022 00:05

رشا طبيلة (أبوظبي)

بلغ عدد العلامات التجارية المسجلة في الإمارات خلال العام الماضي (2021) 17.6 ألف علامة تجارية، بحسب تقرير العلامات التجارية الذي أصدرته وزارة الاقتصاد أمس.
وشملت العلامات المسجلة قطاعات ومجالات مختلفة ومتنوعة مثل حلول التكنولوجيا والاتصالات والإلكترونيات والأدوية والمواد المصنعة ضد الفيروسات، والعقارات والمقاولات ومواد البناء، إضافة إلى السلع الغذائية وتجارة الجملة والتجزئة وخدمات النقل والملاحة البحرية واللوجستيات، فضلاً عن علامات المطاعم والفنادق وشركات السيارات والصيانة والإصلاح وقطاع صناعة وتجارة الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل وأدوات الزينة وصناعة الذهب والمجوهرات، إلى جانب خدمات التعليم والتوظيف ومؤسسات الاستشارات والتدريب ومراكز الأبحاث والمنصات الإعلامية والخدمات الرياضية.
وبينت الوزارة أنه تم خلال النصف الثاني من العام 2021 تسجيل أكثر من 8900 علامة تجارية، محققة زيادة بلغت 13.5% مقارنة بالنصف الثاني من العام 2020 الذي بلغ فيه عدد العلامات التجارية المسجلة 7850 علامة، الأمر الذي يعزز مكانة الإمارات كوجهة تجارية واستثمارية رئيسة إقليمياً وعالمياً.
وبحسب البيانات المسجلة، فإن شهري يوليو وأغسطس كانا الأكثر نشاطاً في تسجيل العلامات التجارية خلال العام 2021، حيث سجلا حوالي 3500 علامة جديدة، في حين تم تسجيل 3400 علامة تجارية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وتم تسجيل أكثر من 2000 علامة خلال نوفمبر وديسمبر الماضيين.
ويدعم النشاط في العلامات التجارية مكانة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي لكبريات الشركات التي تتخذ من الدولة مقراً لها، لتقوم بالتصنيع والتصدير إلى دول العالم.
ويشار إلى أن دولة الإمارات عملت خلال السنوات الماضية على توفير بيئة جاذبة للأعمال، وذلك من خلال إقامة بنية تحتية، تضاهي نظيراتها في العديد من دول العالم المتقدم، وهو الأمر الذي عزز من تنافسية الدولة في التقارير الصادرة عن العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©