الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات وإيطاليا تبحثان تعزيز الشراكة الاقتصادية

صورة تذكارية خلال الزيارة (من المصدر)
9 فبراير 2022 02:37

ميلانو (الاتحاد)

بدأ معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد زيارة رسمية إلى إيطاليا تستمر خلال الفترة من 6 حتى 11 من فبراير الجاري، ويضم جدول الزيارة، التي يترأس معاليه خلالها وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من جهات حكومية ومن القطاع الخاص، عدداً من اللقاءات الثنائية مع رؤساء حكومات ونخبة من كبار المسؤولين والمعنيين بالشأن الاقتصادي والتجاري، إلى جانب زيارات ميدانية لمجمعات صناعية وتكنولوجية متقدمة في كل من مدينة ميلانو شمال إيطاليا والعاصمة روما.
وتأتي الزيارة في إطار بحث جوانب التعاون القائم وآفاق تطويره مستقبلاً وفرص الشراكات الاقتصادية المطروحة على الصعيدين الحكومي والخاص، وبما يخدم الأهداف التنموية لجميع الأطراف.
وخلال زيارته إلى مدينة ميلانو، اجتمع معالي عبدالله بن طوق المري مع أتيليو فونتانا - رئيس إقليم لومبارديا، أحد أكثر الأقاليم النشطة اقتصادياً بشمال إيطاليا، وشارك في الاجتماع عمر عبيد الشامسي - سفير دولة الإمارات لدى إيطاليا، وغويدو غويديزي - مفوض التنمية الاقتصادية بإقليم لومبارديا، والسيد ألان ريتزي - وكيل الإقليم للعلاقات الدولية، حيث ناقش الاجتماع فرص تعزيز التعاون الثنائي وسبل تنميته في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل.
وقال معالي عبدالله بن طوق المري، إن هناك فرصاً واعدة لتوسيع مظلة التعاون الثنائي فيما بين الجانبين، خاصة في القطاعات الاقتصادية الجديدة ذات الأولوية والتي تخدم الأجندة التنموية للبلدين، بالتركيز على أدوات الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والرعاية الصحية وعلوم الحياة، وتعزيز ودعم تبادل الاستثمارات بين البلدين.
كما أشاد معاليه بكفاءة إدارة إقليم لومبارديا للجائحة، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والدروس المستفادة في التأسيس لمرحلة النمو المستدام لما بعد «كوفيد 19»، وبناء اقتصاد قوي ومرن وقائم على المعرفة والابتكار.
وقال ابن طوق: «إن دولة الإمارات عززت جهودها في أن تصبح وجهة أولى للاستثمارات عالمياً في المنطقة، وعملت على تطوير تشريعاتها وبيئتها الاقتصادية وأطلقت العديد من المبادرات الرائدة التي تستهدف زيادة جاذبية بيئة أعمالها، وتوسيع شراكتها الاستراتيجية من خلال عقد الاتفاقات الاقتصادية الشاملة مع عدد من الأسواق العالمية الواعدة ضمن مشاريع الخمسين التي أعلنتها الحكومة سبتمبر الماضي».
ومن جانبه، أشاد أتيليو فونتانا - رئيس إقليم لومبارديا، بالتنظيم الرائع لمعرض «إكسبو 2020 دبي».   

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©