الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شراكة بين «أبوظبي لرياضة السيارات» ومؤسسة«جفينيتي»

شراكة بين «أبوظبي لرياضة السيارات» ومؤسسة«جفينيتي»
5 يونيو 2020 00:08

أبوظبي (وام)

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وشركة جفينيتي البريطانية المتخصصة في الألعاب والرياضات الإلكترونية، إطلاق شراكة بينهما لمدة خمس سنوات، بهدف تنظيم بطولة جديدة لسباقات السيارات الإلكترونية، تكون ملكيتها مشتركة بين الطرفين.
وتجمع البطولة الخبرات الواسعة للشريكين في تنظيم تجارب عالمية المستوى، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي.
وترتكز منافسات البطولة الجديدة، على رؤية غير مسبوقة لتنظيم منافسات سباقات للسيارات الافتراضية، وستشهد مشاركة نخبة من أسرع المتسابقين المحترفين على أجهزة المحاكاة، مع مجموعة من الفرق من عالم سباقات السيارات الرقمية.
وقال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: ترتكز استراتيجية الشركة على الاستثمار في التجارب الرائدة في رياضة السيارات، وتعد السباقات الرقمية ضمن الأركان الأساسية لهذه الرؤية، ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة نخبة من أفضل الفرق في العالم، للانضمام إلى المنافسات العالمية عالية المستوى.. وتشاركنا جفينيتي رؤيتنا في هذا المجال، لتكون الشريك المثالي لإقامة هذه البطولة.
بدوره، قال جون كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة جفينيتي: تعد رياضة السيارات من أهم الأسس التي ترتكز عليها استراتيجيتنا، ولهذا فإننا متحمسون لهذه الشراكة المهمة التي تستمر 5 سنوات، وأضاف: «يشهد العالم اهتماماً متزايداً بالرياضات الإلكترونية، وهناك ما يزيد على 100 مليون لاعب إلكتروني في سباقات السيارات عالمياً، وعملنا على تطوير بطولة بمنافسات تتوفر فيها كل عوامل الجذب، وسيجري الإعلان في وقت لاحق عن معلومات إضافية عن البطولة خلال الأسابيع القليلة القادمة».
وذكر المنظمون، أنه سيتم اعتماد تقنية Race Control للتحكيم، وتقديم البيانات خلال السباق، بما يضمن توفير مستويات غير مسبوقة من المعلومات حول أداء السيارات والسائقين، واستعراضها للمشجعين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©