الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الآسيوي» يعتمد الترتيب الحالي لنسخة «أبطال 2021»

«الآسيوي» يعتمد الترتيب الحالي لنسخة «أبطال 2021»
5 يونيو 2020 00:09

معتز الشامي (دبي)

كشف مصدر رسمي بالاتحاد الآسيوي عن قبول إدارة المسابقات بالاتحاد القاري مشاركة الأندية التي سيتم إلغاء الدوري في بلدانها للموسم الحالي في نسخة دوري الأبطال 2021 بشكل طبيعي، وذلك عبر اعتماد آلية جديدة يتوقع أن يتم تعميمها في أي من الدوريات المحترفة التي قد يتم إلغاؤها وتشارك فرقها في دوري الأبطال.
وتشير «المتابعات» أن الاتحاد الآسيوي سيعتمد ترتيب الأندية في الدوري قبل الإلغاء، إلى جانب بطل الكأس إذا كان قد استكمال البطولة، وذلك لتكون تلك هي المرجعية التي يتم من خلالها توزيع المقاعد للمشاركة في دوري الأبطال.
وأكدت المصادر أنه في حالة عدم لعب مسابقة الكأس وعدم وجود بطل أيضاً، فسيكون اختيار الأندية المشاركة في دوري الأبطال نسخة 2021 مقتصراً فقط على ترتيب الدوري المحلي قبل الإلغاء. 
فيما نفى الاتحاد الآسيوي تلقيه أي تقارير تفيد إلغاء أي دوري محترف في القارة حتى الآن، غير أن إدارة المسابقات قررت وضع خطة طوارئ بديلة للتعامل مع وضع الدوري المحترف إذا ما تم إلغاؤه ولم يتحدد بطله وترتيبه النهائي لحسم توزيع مقاعد دوري الأبطال 2021.
 وعلى الجانب الآخر، تفيد «المتابعات» أن رابطة المحترفين تتجه لتحديد مواعيد استئناف دوري الخليج العربي، والمتوقع أن يكون بعد 15 أغسطس المقبل، وذلك قبل استئناف مؤجلات دوري أبطال آسيا التي تقرر إقامتها خلال الفترة من 14 إلى 29 سبتمبر المقبل.
فيما تنتظر الرابطة قرار عودة الأندية للتدريبات من الجهات المعنية والمتوقع أن يكون في الأسبوع الأول من يوليو المقبل، حيث طالبت الأندية بفترة لا تقل عن 6 أسابيع من التدريب لتجهيز الفرق لعودة المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©