الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» يعتمد القائمة الأولية لـ «الآسيوية»

طموحات كبيرة للعين في البطولة الآسيوية (من المصدر)
2 سبتمبر 2020 00:21

مراد المصري (دبي)

اعتمد العين القائمة المبدئية لدوري أبطال آسيا، بدايةً من التجمع لاستكمال الدور الأول، إلا أنه فضل عدم الإعلان عنها، مع رغبة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل في إبقاء الباب مفتوحاً، حتى اللحظة الأخيرة، مع انتهاء المهلة 7 سبتمبر الجاري.
ورغم استقرار بيدرو على 90% من الأسماء في القائمة، لكنه فضل التريث لأسباب عدة، منها انتظار خوض مواجهة خورفكان في كأس الخليج العربي، والوقوف على مستويات اللاعبين، مع ارتفاع النسق التدريجي في الأداء، ترقباً لانطلاق دوري الخليج العربي، ثم دوري أبطال آسيا، وأيضاً لتجنب حدوث أي إصابات مفاجئة.
ومن خلال فترة التحضيرات والمباريات الودية التي خاضها الفريق مؤخراً، فإن أبرز الوجوه التي تطرق أبواب الانضمام لتعزيز القائمة الجديدة، هما الثنائي فهد حديد المنضم خلال الصيف الحالي، وريان يسلم الذي غاب عن انطلاق مشوار الفريق القاري للإصابة.
اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب، بوجود التوجولي لابا، والأنجولي ويلسون إدواردو، والكازخستاني إسلام خان، والياباني شيوتاني، لا يمنع أن يكون البرازيلي إيريك، الشاب الوافد الجديد، في فئة المقيم، والذي قدم أداءً متميزاً في المباريات الودية الماضية، أول الخيارات المتاحة، في حال حدوث أي طارئ.
وتبقى جميع الأسماء المعتادة حاضرة، والذين قام الفريق بقيدهم في سجلاته باتحاد الكرة من أجل تثبيتهم في القائمة الآسيوية، بوجود نخبة من اللاعبين المحليين، وعودة محمد خلفان بعد الإصابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©