الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مونديال أبوظبي» يتزيّن بـ «مليار و260 مليون يورو»

«مونديال أبوظبي» يتزيّن بـ «مليار و260 مليون يورو»
2 فبراير 2022 18:59

 
عمرو عبيد (القاهرة)


تجمع أبوظبي 7 فرق من مختلف قارات العالم، تتنافس فيما بينها على لقب النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية 2021، ليتزين المونديال الإماراتي، بما يتجاوز مليار و260 مليون يورو، تمثل إجمالي القيمة التسويقية للأندية المشاركة.
وبالطبع يتصدر تشيلسي الإنجليزي القائمة المونديالية بقيمة 883 مليون يورو، لما يملكه من نجوم عالميين من 4 قارات، يندرجون ضمن تصنيف الفئة الأولى، ويأتي بالميراس البرازيلي في المرتبة الثانية، بقيمة 180.9 مليون يورو وقوام كامل من لاعبي أميركا الجنوبية أغلبهم من «بلد السامبا».
وبفارق كبير، يحل مونتيري المكسيكي في المرتبة الثالثة، من حيث القيمة التسويقية، بإجمالي 85.9 مليون يورو، ويضم صاحب «القمصان المخططة» تشكيل يجمع لاعبي الأميركتين، الشمالية والجنوبية، بجانب ظهور نادر لعناصر أوروبية.
ويظهر أول مُمثل عربي في المركز الرابع بتلك القائمة المالية، وهو الهلال السعودي بقيمة 60.43 مليون يورو، حيث ارتفعت قيمة لاعبيه المادية مؤخراً، بعد الإضافات التعاقدية الأخيرة التي أبرمها، من أجل عيون «مونديال أبوظبي»، ويضم «الزعيم» في صفوفه نجوماً من 4 قارات.
ويحل الأهلي المصري خامساً بقيمة 30.98 مليون يورو، وتشكيل كامل من لاعبي قارة أفريقيا، ويحتل الجزيرة الإماراتي المرتبة السادسة بـ 19.37 مليون يورو، ولاعبين من 4 قارات أيضاً، فيما لا يملك بيراي قيمة تسويقية معروفة، نظراً لأن قائمته تضم في أغلبها لاعبين محليين من تاهيتي.
وتجمع قائمة «البلوز» العدد الأكبر من النجوم الذين تتجاوز قيمتهم التسويقية 50 مليون يورو، ويعد البلجيكي روميلو لوكاكو الأبرز بقيمة 100 مليون يورو، بعد انتقاله من صفوف إنتر ميلان الإيطالي إلى تشيلسي بصفقة ضخمة كلّفت خزينة «القلعة الزرقاء» 115 مليوناً في الصيف الماضي، وهو صاحب المرتبة السابعة في قائمة أغلى صفقات الانتقال عبر التاريخ، كما يظهر الإنجليزي الشاب ماسون ماونت في المقدمة أيضاً بقيمة 75 مليون يورو ويليه الألماني كاي هافيرتز ب70 مليوناً.
ومع بالميراس، يتصدّر مدافع خط الوسط البرازيلي دانيلو القائمة التسويقية ب18 مليون يورو، في حين أن لاعب الوسط المكسيكي لويس رومو، هو أغلى لاعب في قائمة مونتيري بقيمة 10 ملايين يورو، بعد رحيل مواطنه كارلوس رودريجيز مؤخراً إلى الغريم كروز أزول، أما الهلال فقد ضم الجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا في الصيف الماضي قادماً من وست بروميتش الإنجليزي مقابل 18 مليون يورو ليتصدر قائمة «الزعيم»، بقيمة تسويقية حالية تبلغ 12.5 مليوناً، قبل المالي موسى ماريجا صاحب الـ9 ملايين يورو والوافد الجديد البرازيلي ديلجادو بـ7 ملايين يورو.
في حين يُعد لاعب الوسط المالي أليو ديانج الأغلى في صفوف الأهلي المصري بـ3.5 ملايين يورو، وهى ذات القيمة الخاصة بالمهاجم الدولي، علي مبخوت، نجم الجزيرة، الذي يتصدر قائمة أغلى لاعبي «فخر أبوظبي».


تشيلسي: 883 مليون يورو
بالميراس: 180.9مليون يورو
مونتيري: 85.9 مليون يورو
الهلال: 60.43 مليون يورو
الأهلي: 30.98 مليون يورو
الجزيرة: 19.37 مليون يورو
بيراي: لا توجد قيمة تسويقية محددة

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©