الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوفي يفوز في المرحلة الثانية لجولة الأندلس للدراجات

كوفي يفوز في المرحلة الثانية لجولة الأندلس للدراجات
18 فبراير 2022 14:50

أبوظبي (الاتحاد)


أحرز أليساندرو كوفي من فريق الإمارات للدراجات فوزاً مهماً في المرحلة الثانية من جولة الأندلس، التي أقيمت على مسار بطول 150.6كم، انطلاقاً من أرتشيدونا، وانتهاءً في ألكالا دي لا ريال. وكان الدراج البالغ من العمر 23 عاماً قد انطلق في أداء هجومي حين وصوله المنحدر في الكيلومتر الأخير من السباق، والذي وصل معدل انحداره إلى 25% في بعض أجزائه، ليتمكن كوفي من تحقيق الفوز بالمركز الأول، فضلاً عن فوزه بالقميص الأصفر الذي يرتديه الدراج الذي يتصدر التصنيف العام.
كان الدراج فاوت بويلز (البحرين- فيكتورياس) أول من انطلق في المجموعة المتقدمة قبل 600م من خط النهاية، إلا أن كوفي تمكن من اللحاق به، قبل أن ينطلق الأخير بأقصى سرعته متجاوزاً منافسه الهولندي، ليحتل مقدمة المجموعة رغماً عن محاولات منافسيه اللحاق به وتجاوزه. وأخيراً تمكن نجم فريق الإمارات الشاب من تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعد أدائه القوي في جولة مرسية الأسبوع الماضي، والذي حقَّق بفضله فوزه الأول كدراج محترف.
وتعليقاً على النتيجة، قال أليساندرو كوفي: «عند وصولنا إلى الكيلومتر الأخير من السباق، لاحظت انطلاق منافسي بويلز في أداء هجومي، وأدركت أنها فرصتي لتحقيق الفوز. ورغم أنني واجهت الكثير من الصعوبات في الأمتار الأخيرة، إلا أنني تمكنت من الحفاظ على مركزي وتحقيق الفوز لفريق الإمارات، وتتويج جهود زملائي في السباق. أتمتع حالياً بمستوى لياقة عالٍ، حيث بذلت جهوداً حثيثة أثناء التدريب في الشتاء، وتمكنت من خسارة بعض الوزن، لذا فإنني الآن أجني ثمار هذا التعب وأستمتع بكل لحظة على الدراجة. كما تمكنت اليوم من الفوز بقميص التصنيف العام الأصفر، لكنني أدرك أن الاحتفاظ به سيكون مهمة شاقة، وسأبذل قصارى جهودي لحمايته في كل مرحلة».
ويشارك فريق الإمارات غداً في المرحلة الثالثة من جولة الأندلس، والتي تقام على مسار جبلي بطول 153.2كم انطلاقاً من بلدة اليسانة، وصولاً إلى بلدة أوتورا، حيث سيشارك كوفي في المرحلة مرتدياً القميص الأصفر للمرة الأولى في مسيرته كدراج محترف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©