الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فجر» تنتزع كأس اللقايا «المفتوح» في ختامي المرموم

«فجر» تنتزع كأس اللقايا «المفتوح» في ختامي المرموم
21 فبراير 2022 21:20

دبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ظهر أمس، تحديات رموز سن اللقايا لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان المرموم التراثي 2022 للهجن، التي أقيمت بميدان المرموم على مدار 20 شوطاً لمسافة 5 كلم، وخصصت الأشواط الستة الأولى منها للرموز، وشهدت المنافسات الصباحية والمسائية في سن اللقايا مشاركة 3814 مطية بحثت جميعها عن الناموس الغالي.
أهدت «فجر» مالكها سعيد محمد الشرقي العامري كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وجائزة مالية قيمتها 1.5 مليون درهم، بعد نجاحها في كسب الصراع القوي في الشوط المفتوح للقايا الأبكار، مسجلة توقيتاً وقدره 7:21:3 دقائق.
وواصل «الناوي» لحمد علي البريص المري مشواره مع التألق في عالم سباقات الهجن، واستطاع أن يحسم جولة اللقايا الجعدان في الشوط المفتوح بزمن وقدره 7:23:0 دقائق ليكسب البندقية الغالية وجائزة مالية قيمتها مليون درهم.
واستحقت «العاصمة» بشعار حمد هدي بطي دميثان الشامسي الحصول على ناموس اللقايا المحليات، حيث تمكنت من الفوز بكأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وجائزة مالية قيمتها مليون درهم بعد وصولها إلى خط النهاية في زمن بلغ 7:19:5 دقائق.
وأكد «جمران» جودته وتميزه وأهدى مالكه راشد محمد سالم أبوشهاب المري بندقية اللقايا المحليات و800 ألف درهم بعد أن قطع رحلة رابع أشواط الرموز بمهرجان «ختامي المرموم» في توقيت قدره 7:26:1 دقائق.
وحسمت «راهية» معركة شرسة على أول رموز الإنتاج بمهرجان ختامي المرموم 2022، وتمكنت من التفوق على 55 مطية ومنحت سلطان سعيد ثامر المنصوري كأس المغفور له باذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وجائزة مالية قيمتها 1.5 مليون درهم، بعد تسجيلها زمناً وقدره 7:21:5 دقائق.
وكسب «مقدام» لمحمد مصبح حمود الكتبي التحدي على بندقية اللقايا للإنتاج والمليون درهم، بعد منافسة شرسة مع الشعارات المختلفة، حيث نجح في الوصول إلى خط النهاية في زمن وقدره 7:16:9 دقائق ليهدي مالكه الرمز الغالي.
وتوج الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الفائزين بالرموز الستة في سن اللقايا لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان ختامي المرموم 2022.
وحصدت «الحذره» لصباح قنازل سعيد العفاري ناموس الشوط الرئيسي للأبكار المحليات في أول تحديات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل، بالفترة الصباحية التي أقيمت على مدار 22 شوطاً لمسافة خمسة كيلومتر، ووصلت لخط النهاية في زمن وقدره 7:26:5 دقائق.
وأهدت «مزون» مالكها مبارك خليفه بن زاهره الخييلي صدارة اللقايا المهجنات في الشوط الثاني بزمن بلغ 7:24:9 دقائق، وكان الشوط الثالث للقايا الجعدان المحليات من نصيب شعار محمد عبدالله سعيد فارس الدرعي الذي قدم «هداد» بتوقيت وقدره 7:23:9 دقائق.
وحسم «خلدون» جولة اللقايا الجعدان المهجنات في الشوط الرابع وأهدى حمد نهيان سالم العامري الناموس في زمن بلغ 7:22:6 دقائق.


موعد مع هجن الشيوخ
تترقب الأنظار صباح ومساء الغد اللقاء الأول لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ الباحثة عن تحقيق الرموز في مهرجان ختامي المرموم 2022، وتشهد الفترة المسائية إقامة أربعة عشر شوطاً، وستكون البداية بمنافسة ساخنة على أربعة رموز اثنان على كأس المغفور له باذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للأبكار المفتوح والمحليات، بجانب بندقيتي اللقايا الجعدان المفتوح والمحليات، وبالمقابل تتنافس الشعارات من خلال الفترة الصباحية على مدار ستة عشر شوطاً، أربعة منها خصصت للهجن من إنتاج مؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©