الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اعتماد قائمة المتسابقين في بطولة الإمارات للدرفت

اعتماد قائمة المتسابقين في بطولة الإمارات للدرفت
2 مارس 2022 13:41

دبي (الاتحاد)


اكتملت قائمة السائقين المشاركين في تصفيات الإمارات لبطولة ريد بُل كار بارك درِفت لعام 2022، التي تنطلق الأحد في سوق المرفأ بجزيرة ديرة، ويحجز المتسابق الفائز في النهائيات مكاناً للمشاركة في بطولة ريد بُل كار بارك درفت العالمية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية 30 نوفمبر المقبل، وستكون الفرصة سانحة لبعض الأبطال لصناعة تاريخ لأنفسهم وكتابة أسمائهم في لوحة الشرف، التي تضم حاملي الألقاب السابقين.
تضم لجنة التحكيم مجموعة من الأسماء الشهيرة في عالم رياضة السيارات، من بينهم: نجم الدرفت الأردني أحمد دحام، وبطل رياضة الدراجات النارية الموتوكروس الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي، وتشهد لجنة التحكيم هذا العام عودة كل من يوسف باسل من لبنان ووضاح عبد الله علي من اليمن، وتشهد البطولة كذلك عودة أسطورة الدرفت اللبناني وأحد مشاهير الرياضة في ريد بول عبدو فغالي، الذي يشغل منصب المدير الرياضي للحدث.
وتعود بدايات رياضة الدرِفت أو الانجراف إلى اليابان وتحديداً إلى فترة الستينيات من القرن الماضي، حيث كانت مجموعة من المتسابقين يتنافسون على تحقيق الأرقام القياسية لكل مسافة تفصل بين نقطتين عبر تخطي حدود احتمال إطارات سياراتهم في المنعطفات القاسية. ولم تكن السرعة هدف المسابقة، التي تطوّرت لتصبح فئة جديدة كلياً في رياضة المحركات ترتكز على القدرة على التحكم بالسيارة. وبذلك، ظهرت رياضة الدرفت للنور.
ويتم تقييم أداء المتنافسين وتوزيع النقاط بناء على معايير محددة تشمل التالي: مهارات الدرِفت (80 نقطة كحد أقصى من المجموع الكلي للنقاط البالغ 300 نقطة)، وفليبر (حتى 40 نقطة)، وتحديات كليب (50 نقطة)، مظهر السيارة والتصميم الخارجي لها (30 نقطة)، بينما يتم تخصيص إجمالي 40 نقطة لدخان الإطارات، وصوت السيارة والبوابات الحلزونية، علاوة على 60 نقطة لمهارات تخطي المربعات الضيقة الخادعة، التي يحتاج الدرِفترز للتعامل معها جعل سياراتهم تدور في دوائر ضيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©