السبت 15 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تكريم الفائزين بتحدي محمد بن زايد للروبوت

تكريم الفائزين بتحدي محمد بن زايد للروبوت
26 فبراير 2020 03:20

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كرّم معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة تنمية المجتمع، الفريق المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك، الذي فاز في التحدي الكبير بالمركز الأول، كما كرم معاليه الفائزين في فئات التحدي الثلاث من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، والذي امتد لثلاثة أيام، واختتمت فعالياته مساء أمس.
وتسلمت الفرق الفائزة في الفئات الثلاث للتحدي الأول والثاني والثالث العديد من الجوائز القيمة خلال حفل التكريم الذي حضره المهندس عويضة مرشد المرر، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس دائرة الطاقة، وبحضور معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، الرئيس الأعلى لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس الأعلى لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 ومعالي الدكتور محمد المعلا، عضو اللجنة التوجيهية للتحدي، إضافة لحضور ممثلي الجهات الراعية والمسؤولين والشركاء وممثلين عن القطاع الأكاديمي وقطاع البحوث والقطاع الصناعي ومؤسسات القطاع الحكومي، وأعضاء الفرق المشاركة بتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي: «إن النسخة الثانية من التحدي تؤكد على المكانة التي يحظى بها تحدي محمد بن زايد العالمي كأحد أهم المسابقات العالمية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وكذلك مكانة جامعة خليفة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي ،والتي تسعى دائماً إلى التشجيع على الابتكار في جميع مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيات الحديثة».
وجاء بالمركز الثاني في التحدي فريق جامعة بون، في حين حظي فريق مكون من أعضاء من جامعة البولوتكنيك في مدريد وجامعة بابلو أولفيدي وجامعة بوزنان للتكنولوجيا والمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي بالمركز الثالث.
وعن التحدي الأول، فاز فريق معهد بكين للتكنولوجيا بالمركز الأول، فيما جاء الفريق المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك، وفريق جامعة طوكيو في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفي التحدي الثاني، حاز الفريق الذي ضم ثلاثي الجامعات (التشيك التقنية وبنسلفانيا ونيويورك) المركز الأول، فيما جاء فريق (نمبرو) من جامعة بون ثانياً، وفريق جامعة الدنمارك التقنية ثالثاً.
وفي التحدي الثالث، حل فريق جامعتي إشبيلية التقنية ولشبونة في المركز الأول، فيما جاء فريق جامعة الدنمارك التقنية، وفريق جامعة نيو ساوث ويلز في سدني في المركز الثاني. وتمت الموافقة في تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 على 32 فريقاً من أصل 134 فريقاً مرشحاً من جميع أنحاء العالم للمشاركة.

 

انطلاق منتدى محمد بن زايد العالمي للروبوت
يبدأ اليوم منتدى محمد بن زايد العالمي للروبوت، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر لمدة يومين، حيث يضم المنتدى نخبة من خبراء الروبوت والمركبات ذاتية التحكم من الفرق المشاركة بتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، والتي بلغ عددها 32 فريقاً، كما سيضم خبراء دوليين آخرين في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، إضافة لممثلين عن القطاع الصناعي، والذين سيقومون بتبادل الأفكار ووجهات النظر حول التحدي والتطورات الحاصلة في القطاع التكنولوجي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©