الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار للاستثمار» تستحوذ على «الاتحاد بلازا» و«مركز الاتحاد للطيران»

«الدار للاستثمار» تستحوذ على «الاتحاد بلازا» و«مركز الاتحاد للطيران»
28 فبراير 2019 03:19

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت شركة الدار للاستثمار العقاري (الدار للاستثمار) أمس صفقة مع الاتحاد للطيران بقيمة 1.2 مليار درهم، تستحوذ بموجبها على الاتحاد بلازا، ومركز الاتحاد للطيران، فيما تمتلك الاتحاد للطيران، حصة كاملة لمجمع مقرها الرئيس بنسبة 100%.
وكانت المجمعات الثلاثة قبل هذا الاستحواذ، تحت ملكية مشتركة بالتساوي بين شركة الدار العقارية، والاتحاد للطيران بنسبة 50%، لكلا الطرفين. ومن المتوقع أن تكتمل هذه الصفقة خلال الربع الثاني في العام الحالي.
وتعتبر هذه أول وأبرز صفقة لشركة الدار للاستثمار منذ إطلاقها في شهر سبتمبر 2018، حيث تعد «الدار للاستثمار» شركة مملوكة بالكامل للدار العقارية.
ومع اكتمال هذه الصفقة، تستحوذ الدار للاستثمار على المجمعين بقيمة 1.2 مليار درهم، بالإضافة إلى بعض الأصول الأخرى، مقابل نقل ملكية مجمع المقر الرئيس للاتحاد للطيران بشكل كامل إلى الاتحاد للطيران.
وفي إطار هذه الصفقة، تدير الدار الديون الحالية ضمن الشراكة في الاتحاد بلازا ومركز الاتحاد للطيران، بما يتماشى مع سياسة الديون في الدار للاستثمار التي تحافظ على نسبة القرض إلى القيمة بمعدلات 35% إلى 40%.
ومن خلال هذا الاستحواذ، فإن الدار للاستثمار تضيف إلى محفظة إدارة الأصول المميزة نحو 789 وحدة سكنية، و17940 متراً مربعاً من المساحة المكتبية، و11000 متر مربع للمحال التجارية، كما تتمكن الدار للاستثمار من تحقيق 100 مليون درهم في صافي الإيرادات التشغيلية سنوياً، والتي تم تسجيلها سابقاً كجزء من حصة الأرباح المحققة من الشراكة بين الدار العقارية والاتحاد للطيران، وتستفيد الدار للاستثمار من عقد الإيجار طويل الأمد الذي يوفر إيرادات قوية. وأعلنت الدار للاستثمار تعيين جاسم صالح بوصبيع بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، حيث يتولى بوصبيع مسؤولية الإشراف على تنفيذ الخطط الاستراتيجية، من خلال الإدارة الفعالة، وتحقيق النمو المستمر لمحفظة إدارة الأصول المميزة.
وقال جاسم بوصبيع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار، والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة الدار العقارية: «قمنا بإطلاق شركة الدار للاستثمار في شهر سبتمبر الماضي، بهدف تسريع فرص النمو، وتحقيق قيمة مضافة، من خلال إدارة فعالة لمحفظة الأصول العقارية المتنوعة. الاستحواذ على الاتحاد بلازا ومركز الاتحاد للطيران يجسد طموحنا الرامي إلى مواصلة النمو وتطوير الأعمال. ويشكل هذا الاستحواذ إضافة مهمة لمحفظة الأصول التي تمتلكها الدار للاستثمار، حيث إننا نتمكن من الاستفادة من هذه الأصول لتحقيق زيادة مستمرة في صافي الإيرادات التشغيلية. وتعكس هذه الصفقة قوة أداء الدار مع بداية هذا العام، كما أنها مؤشر على متانة وجاذبية قطاع العقارات في أبوظبي».
ويعتبر الاتحاد بلازا مشروعاً سكنياً متعدد الاستخدامات، ويوفر خيارات متعددة من الوحدات السكنية التي تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم، وتم تخصيص هذا المشروع لموظفي الاتحاد للطيران حصرياً، كما أنه مؤجر بالكامل ضمن عقد إيجار طويل الأمد ينتهي بحلول عام 2034. ويوفر المشروع العديد من المرافق العصرية والمساحات التجارية والمكتبية والخدمات الطبية، بالإضافة إلى محال تجارية ومطاعم تم تأجيرها للأطراف الثالثة.
ويقع مركز الاتحاد للطيران ضمن مشروع المنيرة، أحد المشاريع التطويرية التي أنجزتها الدار في شاطئ الراحة، ويضم مركز الاتحاد للطيران مساحة مخصصة للمحلات التجارية والمكاتب. وتم تأجير المكاتب للاتحاد للطيران بعقد طويل الأجل ينتهي بحلول عام 2032. ويوجد في الطابق الأرضي علامات تجارية، مثل كارفور وجونز ذا جروسر وستايل آند سمايل وصيدلية الوحدة، بالإضافة إلى الاتحاد للطيران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©