الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مليارا درهم القيمة الاستثمارية لأراضي «واحة ياس»

مليارا درهم القيمة الاستثمارية لأراضي «واحة ياس»
6 مارس 2019 03:16

سيد الحجار (أبوظبي)

طرحت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري، مشروع «واحة ياس» المخصص للمواطنين، والواقع على قناة جزيرة ياس في أبوظبي، بأسعار تبدأ من مليون درهم.
وباشرت واحة الزاوية، وشريكها الاستراتيجي «واحة ياس»، عمليات بيع أراضي البنايات ضمن المشروع، والذي يوفر نحو 1200 قطعة أرض متنوعة، منها 170 قطعة مخصصة للبنايات.
وقال خلدون محمد صالح، الرئيس التنفيذي لشركة واحة الزاوية، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن قيمة الأراضي المتوافرة للبيع بالمشروع تتجاوز ملياري درهم، بخلاف تكلفة إنشاء البنية التحتية والمرافق، متوقعاً الإعلان عن مناقصات تنفيذ أعمال البنى التحتية والمرافق خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وأوضح أن الشركة ستباشر تجهيز الأراضي وبدء أعمال البنية التحتية بالمشروع، الذي يمتد على مساحة 19 مليون قدم مربعة، خلال الربع الأخير من عام 2019، فيما يتوقع إنجاز البنية التحتية وبدء تسليم الأراضي للمشترين بالمرحلة الأولى في الربع الأول من 2022.
وذكر صالح أن المشروع يضم أراضي سكنية مخصصة لبناء الفلل، وأراضي لبناء فلل سكنية يمكن تحويلها إلى فلل تجارية، فضلاً عن أراض مخصصة للبنايات السكنية بارتفاع 7 طوابق، وأخرى مخصصة لإنشاء بنايات تضم محال تجارية وشقق سكنية، فضلاً عن أراض مخصصة لبنايات مكتبية، وأخرى لإنشاء محال تجارية.
وأضاف أن «واحة ياس» يضم أيضاً أراضي مخصصة لإنشاء مرافق ومستشفيات وعيادات طبية ومدارس وحضانات، حيث سيتم تطويرها من خلال «واحة الزاوية» مباشرة، أو من خلال مطورين آخرين.
وقال صالح، إن سعر القدم المربعة بالمشروع يبدأ من 265 درهماً، حيث يبدأ سعر قطعة الأرض المخصصة لبناء الفلل السكنية من مليون درهم، وبمساحات تبدأ من 4000 قدم مربعة، بالإضافة إلى الأراضي السكنية المسموح بتحويلها إلى سكنية تجارية، والتي تبدأ أسعارها من 1.8 مليون درهم مع مساحات تبدأ من 4500 قدم مربعة، فيما تبدأ أسعار الأراضي المخصصة للبنايات السكنية من 7 ملايين درهم، مؤكداً أن الأسعار تنافسية في ظل ما يميز المشروع من موقع فريد ومواصفات وإطلالة متميزة.
يذكر أن الأسعار بمشروع «واحة الزاية» الذي باشرت الشركة في تطويره في منطقة الفقع بالعين منذ عدة سنوات تراوحت بين 22 إلى 80 درهماً للقدم المربعة.
وأكد صالح أن السوق العقاري في أبوظبي جيد وهناك طلب متميز، لاسيما على المشاريع التي توفر أسعاراً تنافسية وتسهيلات في الدفعات، لاسيما أن السيولة بالدولة في ارتفاع مستمر.
وأضاف: أداء السوق العقاري جيد، لا نتحدث عن طفرة كبيرة، ولكن هناك طلباً على المشاريع المتميزة وذات الأسعار التنافسية.
وذكرت شركة واحة الزاوية وشريكها الاستراتيجي واحة ياس أن المشروع يضم ما يقارب 1200 قطعة أرض للبيع أمام المواطنين فقط بغرض التملك والاستثمار، حيث يسمح للمواطنين بتطوير الأراضي وبناء مبانٍ بارتفاع 7 طوابق فيما يتعلق بأراضي البنايات والتي تصل عددها إلى 170 قطعة أرض تقريباً.
وأوضح صالح أن الشركة وضعت خطة سداد مرنة وميسرة للغاية أمام المواطنين الراغبين بتملك قطع الأراضي، حيث يمكنهم في البداية دفع 10% من قيمة الأرض، وتقسيط بقية المبلغ على دفعات ميسرة تصل من 5 إلى 10 سنوات للسداد.
وسيضم المشروع الجديد مساجد وحدائق ومدارس ومرافق خدمية، ومركزاً للتسوق ومطاعم وممشى مطلاً على قناة ياس المائية، ويتميز ببنية تحتية متطورة. وأضاف صالح: شهدنا منذ اليوم الأول للإعلان عن المشروع اهتماماً كبيراً من قبل المواطنين الذين بادروا للاستفسار عن المشروع، وبدء عملية الحجوزات بفضل الموقع الاستراتيجي للمشروع، والتسهيلات المرنة التي وفرتها «واحة الزاوية» لهم من حيث الشراء وطرق السداد المسيرة».
وأوضح صالح أن أسعار الأراضي مناسبة للغاية، وأن المشروع يعتبر فرصة مثالية للاستثمار العقاري أمام المواطنين لتحقيق عوائد مجزية، حيث تم لحد الآن حجز أكثر من 700 قطعة أرض بمختلف أنواعها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©