الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس حكومة رومانيا والوزراء يخضعون للحجر بسبب كورونا

رئيس حكومة رومانيا والوزراء يخضعون للحجر بسبب كورونا
13 مارس 2020 18:09

قال رئيس الوزراء الروماني المكلف لودوفيك أوربان، اليوم الجمعة، إنه وجميع أعضاء حكومته سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بعد لقائهم نائباً برلمانياً ثبت لاحقاً أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.
وقال أوربان، زعيم الحزب الليبرالي في البلاد، إن النائب حضر اجتماعاً لشخصيات بارزة في الحزب يوم الاثنين الماضي، قبل أن يخضع لفحص الفيروس.
وأضاف رئيس الوزراء المكلف أنه وأعضاء حكومته وعددهم 17 وجميع النواب من الحزب الليبرالي سيطبقون قواعد الحجر الصحي الذاتي كما سيخضعون لفحص فيروس كورونا.
وقال أوربان للصحفيين "جميع أعضاء الحكومة سيؤدون واجبهم وسيتخذون جميع الإجراءات لمحاربة فيروس كورونا بغض النظر عما إذا ثبتت إصابتهم بالفيروس من عدمها"، وحث الصحفيين الذين غطوا مؤتمراته الصحفية على إجراء الفحص أيضاً.
وقد يزيد الحجر الصحي من الأزمة السياسية التي بدأت بعد الإطاحة بحكومة أوربان الشهر الماضي في اقتراع على حجب الثقة دعا إليه أكبر أحزاب المعارضة في البلاد.
وقبل إعلان أوربان، كان رئيس البلاد كلاوس يوهانيس بصدد عقد جلسات تشاورية مع أحزاب سياسية في وقت لاحق اليوم الجمعة، في أحدث محاولاته لتشكيل حكومة جديدة. إلا أنه ومع المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، قالت الرئاسة إن يوهانيس سيعقد اجتماعاته مع تلك الأحزاب من خلال دوائر تلفزيونية مغلقة.
وأعلنت رومانيا عن 70 إصابة بالفيروس دون وفيات.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©