الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شراع "دبي جونيور ريجاتا" يبحر في جميرا

شراع "دبي جونيور ريجاتا" يبحر في جميرا
23 مارس 2019 00:02

دبي‎ (الاتحاد)

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، اليوم، منافسات الجولة الثانية من بطولة «دبي جونيور ريجاتا» للقوارب الشراعية الحديثة ناشئين، وذلك ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2018-2019.
ويقام‎ الحدث الذي يجمع المواهب الصاعدة في رياضة الشراعية الحديثة ناشئين وناشئات، بالتعاون مع نادي دبي لزوارق الشاطئ «دوسك»، وتحت مظلة اتحاد الرياضات الشراعية والتجديف الحديث، في شواطئ جميرا، بمشاركة واسعة من متسابقي ومنتسبي الأندية البحرية في الدولة.
وكان‎ النادي قد نظم بنجاح منافسات الجولة الأولى من هذه البطولة، في شواطئ جميرا شهر فبراير الماضي بمشاركة 40 متسابقاً يمثلون الأندية البحرية، وأظهرت المنافسات بروز عدد من المواهب الوطنية الصاعدة في هذه الرياضة.
وتشهد‎ أولى الجولة الثانية إقامة المنافسات على فترتين صباحية ومسائية، حيث تنحصر المنافسة هذه المرة على أربع فئات «صغار أوبتمست» أشبال تحت 12 سنة، وفتيات تحت 12 سنة، و«الناشئين ليزر 4.7» تحت 17 سنة وناشئات تحت 17 سنة.
واعتمدت‎ اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية البرنامج الزمني الخاص بالمنافسات، حيث يعقد في تمام التاسعة صباحاً الاجتماع التنويري بين المتسابقين والمتسابقات المشاركين في الحدث، مع اللجنة المنظمة لشرح التعليمات وشروط المشاركة وتوضيح كورس ومسار السباق.
وقال‎ هزيم محمد القمزي، مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أن النادي حرص هذا الموسم على إقامة العديد من الفعاليات في رياضة الشراعية الحديثة لتسليط الضوء على هذه الرياضة، وتوفير أجواء مثالية لمحبيها للتنافس، وإبراز المواهب الصاعدة من اللاعبين واللاعبات الصغار.
وأضاف‎ القمزي: «النادي يعد رائداً في نشر وترويج مفهوم الرياضات البحرية والمائية بمختلف أنواعها وخاصة الرياضات البحرية الأولمبية منذ تأسيسه عام 1988 ، ومن بينها رياضات الشراعية الحديثة التي بدأت نشاطها في النادي منذ نهاية عقد التسعينيات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©