الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي" و"الإمارات".. قناتا نجوم الدراما والإعلام

"أبوظبي" و"الإمارات".. قناتا نجوم الدراما والإعلام
13 ابريل 2020 01:42

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

إنتاجات ضخمة وعروض حصرية تعرضها شبكة تلفزيون أبوظبي، ضمن الدورة البرامجية والدرامية الخاصة بها في شهر رمضان المقبل، حيث من المقرر أن يستمتع جمهور شاشتي «أبوظبي» و«الإمارات» بمشاهدة 21 عملاً جديداً، تتمثل في 11 مسلسلاً محلياً وعربياً و10 برامج متنوعة، وتأتي هذه الدورة المتميزة التي تنافس في الـ«ماراثون الرمضاني» بتجسيد التفاعل الحقيقي مع الأسرة الإماراتية والعربية، عبر مجموعة متنوعة من البرامج الإنسانية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، والمسلسلات العربية والخليجية الحصرية الكوميدية والتشويقية، إضافةً إلى النشرات الإخبارية المحلية والعالمية، مثل: «علوم الدار»، و«التاسعة»، و«المواجيز الإخبارية»، بما ينسجم مع استراتيجية «أبوظبي للإعلام» الجديدة والرامية إلى تلبية تطلعات الجمهور وتعزيز مكانة أبوظبي للإعلام الريادية في إنتاج المحتوى المبتكر، والتفاعل المباشر والتواصل الرقمي مع الجمهور.

وكعادتها دائماً في السبق والريادة سيكون مشاهدو قنوات «أبوظبي للإعلام» على موعد في شهر رمضان المبارك مع كل ما هو جديد ومفيد.

«هل هلالك أبوظبي دارك»
وتحت شعار «هل هلالك أبوظبي دارك»، تعرض قناة أبوظبي في رمضان مجموعة متنوعة من المسلسلات الحصرية من إنتاج «أبوظبي للإعلام»، بين الاجتماعية والكوميدية والرومانسية والبوليسية. وعبر حلقات منفصلة يحكي عبد الناصر درويش على شاشة «أبوظبي» قصص مجموعة من الأصدقاء يعيشون مغامرات كوميدية في المسلسل التراثي الإماراتي «درويشيات»، كما تنضم الفنانة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي إلى شاشة «أبوظبي» في مسلسل «جنة هلي»، الذي يطرح ترابط وتلاحم أفراد العائلة في مواجهة المصاعب، واختلاف الأجيال والتناقض بين الانفتاح والتقليد.
كما تعرض القناة مسلسل «مانيكان»، حيث تعمل بطلته هيا عبدالسلام في مشغل خياطة مع زميلاتها الفتيات، ويتم افتتاح مقهى يعمل به مجموعة من الرجال بالجهة المقابلة للمشغل، ليحدث التصادم بين النساء والرجال في إطار كوميدي.

الساحر والنحات
أما عابد فهد وستيفاني صليبا، فيقدمان هذا العام مسلسل «الساحر»، وهو دراما تشويقية تدور حول قصة الشاب «مينا»، الذي يصبح ثرياً ويقتل شخصاً بالخطأ، فيندم ويحتار بما سيفعله عندما يصحو ضميره، فيما يعيد باسل خياط على شاشة «أبوظبي»، هذا العام من خلال مسلسل «النحات» بمشاركة أمل بوشوشة وليا أبو شعيا، إحياء الدراما الرومانسية البوليسية بأسلوب مشوق، حيث يقرر بطل المسلسل بعد وفاة والده ترك والدته وحدها، والانتقال للعيش في بيت مقفل وإقامة دورة تدريبية في النحت، فما الذي سيتغير عندما يفتح الباب الذي أغلق منذ سنين؟!

دراما مصرية
ولا تغيب عن شاشة «أبوظبي» الدراما المصرية أيضاً، حيث تعرض مسلسل «رجالة البيت» الذي تدور أحداثه حول كيفية تحمل المسؤولية كعائلة واحدة، وتكاتف أفراد الأسرة أمام ضغوط الحياة مع بطليه أكرم حسني وأحمد فهمي، بالإضافة إلى المسلسل الرومانسي «ونحب تاني ليه» عن قصة مهندسة الديكور وتلعب دورها ياسمين عبدالعزيز التي يتأرجح قلبها بين الحب الجديد وبين زوجها وأب ابنتها.

عوالم الفن الخفية
وتحت شعار «رمضان يانا والخير لفانا»، تقدم قناة «الإمارات» مجموعة من الأعمال التراثية والاجتماعية والكوميدية، حيث يستكشف المسلسل الإماراتي «مفتاح القفل» لبطله جابر نغموش كواليس عالم الفن المخفية، حيث تدور قصة المسلسل حول شخص اسمه «مفتاح» يعمل في فرقة فنون شعبية، وهو فنان مغمور يسعى لتحقيق الشهرة، ويعمل كمدير إنتاج في واحدة من أكبر شركات الخليج، إلا أن صاحب هذه الشركة يقوم باتهامه بالسرقة، فيُطرد ويقوم بتأسيس شركته الخاصة مع صديقين له، وتقوم ممثلة مشهورة جداً بمساعدته لتقديم عمل ينافس صاحب الشركة الذي أساء لها في السابق.

كوميديا إماراتية
ويعود الثنائي عبدالله زيد وجمعة علي لشاشة «الإمارات» من خلال المسلسل الكوميدي الإماراتي «خاشع ناشع»، الذي يتحدث عن النقلة الحضارية في حقبة الستينيات وبداية التطور في المجال التعليمي والصحي ووصولاً للكهرباء والمياه، من خلال يوميات سكان القرية والأحداث المحيطة بهم.

الشهد المر
كما تعرض القناة مسلسل «الشهد المر» بطولة حبيب غلوم، وزهرة عرفات، وهيفاء حسين، ويتحدث عن شخصية «سهيل» وزوجتيه «موزة» و«شمسة»، حيث يدور صراع كبير بين الضرتين بغرض الاستحواذ على الزوج الذي يتمتع بشخصية قوية وحكيمة، عكس شقيقه «شاهين» الذي يدخل في صراع مع النوخذة «سرور».

فنانو الخليج
أما بالنسبة للدراما الخليجية، فتعرض شاشة «الإمارات» مسلسل «كنا أمس» مع نخبة من نجوم الخليج، منهم ميساء مغربي، وخالد أمين، وأحمد عبدالرازق، الذي يجمع خيوطاً دراميةً متعددة لتكوّن قصصاً منفصلة اجتماعية وإنسانية، محورها الرئيسي التسامح وإمكانية الصفح رغم الصعوبات.

دورة برامجية
وتتضمن الدورة البرامجية الرمضانية على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات» مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والاجتماعية والإنسانية، أبرزها برنامج «رجال صدقوا»، الذي يشرح إحدى مقولات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في كل حلقة ويربطها بالبعد الإنساني في شخصية الشيخ زايد وتعاليم الدين الإسلامي الحضارية والاجتماعية، ومفاهيم القيادة والشباب والأمانة والعمل وحب الوطن.

الشارة
ويستمر على شاشة «الإمارات»، برنامج المسابقات التراثي «الشارة» الذي تقدمه حصة الفلاسي، والذي يُركز على تراث الإمارات بمفرداته المكانية، إلى جانب برنامج «دروب» مع علي آل سلوم، ليقدم للمتابعين رسائل إنسانية وثقافية وسياحية تتناول قصصاً غريبة من مختلف البلدان.

قلبي اطمأن
ويعود «غيث» على شاشة قناة «أبوظبي»، لمساعدة أناس ضاقت بهم الأرض وحل مشاكلهم وإدخال السعادة إلى قلوبهم، ضمن حلقات برنامجه الشهير «قلبي اطمأن» الذي شهد سابقاً متابعة استثنائية على شبكات التواصل.

«فواصل»
وتقدم أيضاً «أبوظبي» و«الإمارات» في رمضان «فواصل» يومية متنوعة تعدّ قيمة مضافة للمشاهدين، من بينها فقرة «بذرة»، التي تقدمها أميرة محمد، وتسلط من خلالها الضوء على الأمن الغذائي ومستقبله في المنطقة، كما تقدم أيضاً فقرة «الوثيقة» التي تعنى بعرض وثائق حصرية ونادرة في الدولة بالتعاون مع الأرشيف الوطني، بالإضافة إلى فقرة المسابقات «فوانيس» التي يطرح فيها عبدالله بن حيدر سؤالاً ويعطي الخيارات الثلاثة للإجابة، فيما يُشارك الجمهور بالإجابات عبر الرسائل النصية القصيرة، وفقرة «عين خير» التوعوية الثقافية الإرشادية التي تركز على الفضائل والسمات الإنسانية الراقية لبناء الذات والمجتمعات المتعاونة على الخير.

خدمات إلكترونية
وسعت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، من نطاق تغطيتها عبر توفير محتوى برامجها على المنصات الرقمية التابعة لها، في سبيل تعزيز وصولها إلى جمهور أوسع، وأطلقت الشبكة في هذا الإطار، موقعها الإلكتروني المحدّث بتصميم جديد، ومواقع إلكترونية أخرى لكل قناة من قنواتها، تتضمن خدمات مميزة، من بينها البث المباشر، ومتابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة «Catch up»، إلى جانب إطلاق تطبيق ADTV لجميع قنواتها التلفزيونية، الذي سيكون متوافراً عبر منصات «آندرويد تي في» «وآبل تي في» و«آبل ستور» و«جوجل بلاي».

«يوم زايد للعمل الإنساني»
تعرض قناة الإمارات في رمضان فيلم «يوم زايد للعمل الإنساني»، الذي يستعرض إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، خارج الدولة، وذلك على ألسنة أشخاص شهدوا وعاصروا تلك الإنجازات والأعمال الإنسانية.

عبد الرحمن الحارثي: منصة تواصل وتفاعل
قال عبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي: «تواصل شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، ريادة المشهد الإعلامي على مستوى المنطقة، من خلال التحول إلى مفهوم القناة المفضّلة، والقادرة على إلهام وتشجيع قاعدة متابعيها في جميع أرجاء الوطن العربي، عبر تقديم باقة من المساحات والأعمال والبرامج المبتكرة، بالإضافة إلى مواصلة مساعيها الرامية لدعم الإنتاجات المحلية».
وأضاف: ستوفر الشبكة خاصية البث المباشر وإعادة المشاهدة، لتعزز من مستويات المتابعة للمحتوى، الذي سيجري توفيره عبر قنواتها، خلال الدورة البرامجية الرمضانية، وهو ما يسهم بالتالي في تحقيق توجهات «أبوظبي للإعلام»، نحو تغيير مفهوم القناة التلفزيونية التقليدي، إلى منصة متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع الجمهور من خلال خدمات البث الرقمي، وبما يراعي تفضيلات الجمهور، واهتماماتهم، وبخاصة في شهر رمضان المبارك، باعتباره من المواسم المهمة، وهو ما يدفعنا باستمرار وكل عام لدراسة تطلعات الجمهور، والتركيز على المضمون الهادف، وتحري العمق في الطرح الفكري الراقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©