الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

14 مشروعاً عقارياً جديداً تضيف 11 ألف وحدة في العاصمة

14 مشروعاً عقارياً جديداً تضيف 11 ألف وحدة في العاصمة
14 ابريل 2019 02:19

أبوظبي (الاتحاد)

شهد السوق العقاري بأبوظبي منذ مطلع عام 2018، حتى شهر أبريل الحالي، إطلاق العديد من المشاريع الجديدة، والتي تتميز بالتنوع ما بين مشاريع الشقق أو الفلل السكنية، والأراضي، فضلاً عن المشاريع متعددة الاستخدامات، والتي توفر وحدات سكنية، ومساحات مكتبية وتجارية وفندقية.
وأسهمت المشاريع الجديدة في استقطاب المزيد من المستثمرين للسوق العقاري، لاسيما في ظل التنوع الملحوظ في المعروض، مع تركيز شركات التطوير على دراسة احتياجات السوق.
ورصدت «الاتحاد» نحو 14 مشروعاً، أطلقتها الشركات العقارية في أبوظبي منذ مطلع عام 2018، والتي توفر نحو 11,4 ألف وحدة جديدة.

مشروع ليا
أطلقت شركة الدار العقارية الأسبوع الماضي مشروع ليا على الواجهة البحرية للساحل الشمالي لجزيرة ياس، والذي يضم 238 قطعة أرض، بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم، وبمساحات تتراوح بين 405 و1800 متر مربع.
ويقع مشروع «ليا» بالقرب من مشروع ياس ايكرز، ويشمل حدائق ومتنزهات وممرات مطلة على المساحات المائية، وسيتمكن سكان «لِيا» من الاستفادة من جميع المرافق ووسائل الراحة المتوافرة في ياس ايكرز، والتي تشمل الحدائق وأحواض السباحة ومناطق الألعاب ومرافق رياضية ومناطق للشواء ومدارس ومساجد وملعب ياس ايكرز للغولف.

جزيرة الجبيل
أطلقت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، الأسبوع الماضي، مشروع جزيرة الجبيل، والواقع بين جزيرتي ياس والسعديات، ويوفر 800 وحدة، بتكلفة إجمالية تقدر بـ5 مليارات درهم.
ويتألف المشروع، المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2022، من 400 منزل مستقل و400 منزل بنظام متلاصق، فضلاً عن قطع الأراضي الجاهزة للبناء، والتي سيتم تسليمها خلال الربع الأول من عام 2021، ويتوقع أن تحتضن جزيرة الجبيل عند الانتهاء من إنجازها ما بين 5 إلى 6 آلاف ساكن.
وتبدأ الأسعار من 1.2 مليون درهم للشقق السكنية، و3 ملايين للفلل والأراضي.

واحة ياس
طرحت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري مؤخراً مشروع «واحة ياس» المخصص للمواطنين، والواقع على قناة جزيرة ياس في أبوظبي، بأسعار تبدأ من مليون درهم.
وباشرت واحة الزاوية، وشريكها الاستراتيجي «واحة ياس»، عمليات بيع أراضي البنايات ضمن المشروع، والذي يوفر نحو 1200 قطعة أرض متنوعة، منها 170 قطعة مخصصة للبنايات.

المهرة السكني
كشفت شركة سيادة إنترناشيونال للتطوير العقاري، مؤخراً، عن مشروعها الجديد «المهرة» السكني، في مدينة مصدر، والذي يوفر نحو 300 شقة سكنية مجهزة بالكامل، وتتراوح الشقق بين استوديوهات إلى 3 غرف نوم.
وتقدر تكلفة إنشاء المشروع بنحو 250 مليون درهم، فيما يتوقع بدء الأعمال الإنشائية خلال الربع الثاني من العام الحالي، ليتم الإنجاز بحلول الربع الثاني من عام 2021.

الريمان
طرحت شركة «الدار» العقارية، خلال شهر يناير الماضي، مشروع «الريمان» بمنطقة الشامخة بقيمة ملياري درهم، والذي يضم 786 قطعة أرض سكنية مخصصة لبناء الفلل، و220 قطعة أرض تجارية مخصصة للمباني التي تضم محال وشققاً سكنية، حيث تم بيع كامل الأراضي السكنية، فضلاً عن بيع معظم الأراضي التجارية، لتحقق «الدار» مبيعات بنحو 1.6 مليار درهم.
وتبدأ الأسعار بالمشروع من 690 ألف درهم لقطع أراضي الفلل، و4.69 مليون درهم لقطع الأراضي التجارية.

الجرف
كشفت شركة إمكان العقارية، خلال شهر أكتوبر الماضي، عن مشروع «الجرف» الذي يشكل النواة الأولى لتطوير ساحل الإمارات «ريفيرا الإمارات»، باستثمارات إجمالية تبلغ 15 مليار درهم. ويضم المشروع الذي يقام على مراحل مختلفة، ثلاث مناطق، هي «حدائق الجرف»، و«جوار القصر» و«مرسى الجرف».
وكشفت الشركة عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى بتكلفة ملياري درهم، والتي تضم منطقة «حدائق الجرف» بإجمالي 293 فيلا.
ويتوقع أن يستوعب المشروع ما يتراوح بين 10 إلى 12 ألف شخص في جميع مراحله، والتي تضم، بالإضافة إلى 293 فيلا، نحو 4300 وحدة سكنية وقناة مائية ومارينا.

ممشى السعديات
طرحت شركة الدار العقارية معرض سيتي سكيب دبي سبتمبر الماضي، وحدات بمشروعي «ممشى السعديات» للبيع، حيث يوفر المشروع 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، وذلك بعد قيام «الدار» بالاستحواذ على ممشى السعديات.
ووقعت الدار، خلال مايو 2018، اتفاقية للاستحواذ على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، وشملت الصفقة استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة تتركّز في جزيرة السعديات، منها ممشى السعديات.

مشروع مسك
أطلقت شركة واحة الزاوية للتطوير والاستثمار العقاري، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي أبريل 2018، مشروع «مسك» العقاري، ضمن مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع بمدينة العين.
ويضم مشروع «مسك» 14 بناية، توفر أكثر من 1500 وحدة سكنية.

الغدير
أطلقت شركة الدار العقارية، خلال شهر أبريل الماضي، مخططاً رئيساً جديداً بقيمة 10 مليارات درهم لتوسعة مشروع «الغدير» بمنطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي، ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير 14,4 ألف وحدة سكنية، ويمتد جدوله الزمني على فترة 15 عاماً.
وطرحت «الدار» خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 611 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع «الغدير».

سعديات غروف
وقعت شركتا «الدار» و«إعمار»، خلال شهر مارس 2018، اتفاقية لتأسيس شراكة وإطلاق وجهات عمرانية محلية وعالمية بقيمة 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار)، حيث سيجري تطوير مشروع «سعديات غروف» في جزيرة السعديات بأبوظبي، وفي دبي سيتم تطوير الوجهة الجديدة «إعمار بيتش فرونت».
ويوفر «سعديات غروف» نحو 3 آلاف وحدة سكنية، ومحال تجارية وفنادق وشقق فندقية ومكاتب، حيث يتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع نهاية 2021 أو بداية 2022.

ريفلكشن
أطلقت شركة الدار العقارية، خلال مارس 2018، مشروع «ريفلكشن»، والذي يوفر 374 وحدة سكنية بجزيرة الريم.
وتقدر قيمة المشروع بنحو 440 مليون درهم، حيث يتألف من برجين، بواقع 182 وحدة في البرج الأول، و192 وحدة في البرج الثاني.
ويوفر المشروع 27 استوديو، و193 شقة مؤلفة من غرفة واحدة،، و105 شقق ذات غرفتين، و49 شقة ذات ثلاث غرف.

الفاهد
دشنت شركة «الفاهد» للتطوير خلال شهر فبراير 2018، مشروع «الفاهد»، الذي يقع بين جزيرتي ياس والسعديات.
ومن المقرر استكمال تطوير منطقة المرسى، المرحلة الأولى من مشروع «الفاهد»، عام 2023، حيث توفر 301 فيلا و671 وحدة سكنية، وتمتد على مساحة تزيد على 1.1 مليون متر مربع، لتشكل نحو ثلث جزيرة الفاهد.
وسيتم تطوير جزيرة الفاهد خلال 5 مراحل، حيث تزيد مساحتها عن 3.29 مليون متر مربع.

الواحة رزيدنس
كشفت شركة «ريبورتاج للعقارات»، خلال يناير 2018، عن بدء أعمال البناء في مشروع «الواحة رزيدنس» بمدينة مصدر، حيث من المقرر تسليم المشروع الجديد بحلول عام 2020. ويتألف المشروع من 600 وحدة سكنية، تضم شققاً فاخرة مؤلفة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى وحدات الاستوديو والتاون هاوس.
كما تعمل شركة «ريبورتاج للعقارات» على تطوير مشروع «ليوناردو رزيدنس» المؤلف من 170 وحدة في مدينة مصدر.

مشروع عود
أطلقت شركة واحة الزاوية للتطوير والاستثمار العقاري، خلال يناير 2018، مشروع «عود» العقاري بمنطقة «ديستركت 200»، ضمن مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع بمدينة العين، حيث يضم «عود» 7 مبانٍ، ويوفر أكثر من 600 وحدة سكنية وتجارية،
وبدأت أسعار البيع بالمشروع من 289 ألف درهم للأستوديو، والغرفة 445 ألف درهم، مع توفير خطط سداد مرنة تبدأ من 1500 درهم شهرياً

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©